جهوي

مستفيدون من “سوق نموذجي” بإيموزار يحتجون على مسؤولي المدينة

نظم العشرات من الباعة الجائلين صباح اليوم الخميس بمدينة إيموزار كندر وقفة احتجاجية، على تعطيل استفادتهم من محال تجارية داخل السوق النموذجي للقرب بالمدينة، والذي أنجز من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وحمل المحتجون والذين قدروا بالعشرات ما بين نساء ورجال السلطات المحلية والمجلس المنتخب، محملين إياهم مسؤولية “الوضع المتردي” الذي يعيشه المركب، والذي انعكس على وضعهم المعيشي.، حيث رفعوا شعارات منددة بسياسة الآذان الصماء التي ينهجها المسؤولون بالمدينة.

وردد المحتجون شعارات من قبيل ” المجاليس مشات وجات والحالة هي هي”، وشعار ” وهذا عار هذا عار، والتجار في خطر”، وذلك كتعبير منهم على غضبهم اتجاه فشل المسؤولين في توطينهم داخل السوق النموذجي الذي رصت له ملايين سنتيمات من أجل إنجازه، والذي كان يراهن عليه لإنهاء ظاهرة الباعة الجائلين بالمدينة

.

واستنكر الباعة خلال وقفتهم أيضا بمحاولة بعض الجهات استغلال السوق لقضاء مآرب سياسية خاصة، مؤكدين أنهم لا علاقة لهم بأي اتجاه سياسي، ولن يقبلوا بأن يكون حطب في معركة سياسية لا علاقة لهم بها، مطالبين السلطات المحلية بالتدخل لحمايتهم.

وأكد المحتجون أن وقفتهم اليوم، هي وقفة احتجاجية إنذارية وفي حال عدم الاستجابة لملفهم المطلبي سيقدمون على خطوات نضالية أكثر تصعيدا، بما في ذلك تنظيم مسيرات احتجاجية اتجاه مقر العمالة أو حتى اتجاه ااعاصمة الرباط.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى