غير مصنفة

مراسل “خبايا نيوز” سلطات إفران تقرر إخلاء فضاءات التخييم والدواوير القريبة من النيران

بالتوازي مع المهودات الكبيرة التي تبذلها فرق الإطفاء المكونة من عناصر عدة أجهزة، كالوقاية المدنية، القوات المساعدة، القوات المسلحة، وعناصر المياه والغابات، لإخماد وتطيوق الحرائق المندلعة بغابة بنصميم بإقليم إفران، تسارع السلطات المحلية لإحصاء الدواوير والتجمعات السكنية التي يمكن أن تصلها النيران.

وحسب مراسل “خبايا نيوز”، فقد قامت السلطات بإجلاء ساكنة بعد الدواوير القريبة من النيران، كما قررت إخلاء فضاءات التخييم بالمنطفة تفاديا لأي تطورات غير متوقعة.

وبخصوص الخسائر التي تسببت فيها الحرائق قال المدير الجهوي للمياه والغابات، في تصريح لموقع “خبايا نيوز”، فإنه وإلى حدود صباح اليوم الثلاثاء أتت النيران على أزيد من 600 هكتار، وذلك بعدما اتسعت رقعة الحرائق لتصل إلى حدود طريق أزرو ومطار إفران .
ووفق تصريحات ذات المسؤول فإنه وإضافة للمجهودات التي تقوم بها فرق الإطفاع التابعة للوقاية المدنية، والمياه والغابات ، والقوات المسلحة ، تم الاستعانة بطائرات الكاندير، حيث قامت 4 طائرات بتنفيذ 14 طلعة يوم أمس، بينما قامت صباح اليوم وإلى حدود 11 صباحا بأربع طلعات .

وحسب مراسل “خبايا نيوز”، فإن طارات الكنادير تقوم بعملية الملء من إحدى السدود بمدينة صفرو، بسبب غياب أي سد بمنطقة إفران .

وأضاف مراسل “خبايا نيوز”، أنه وإضافة لطلعات الطائرات، تبدل فرق الإطفاء على الأرض مجهودات كبيرة من أجل تحويط الحرائق والحد من انتشارها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى