جهوي

مدير أكاديمية فاس مكناس يؤكد على اختيارية الانخراط في جمعيات الآباء

قال فؤاد ارواضي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، إن انخراط التلاميذ في جمعيات الآباء يبقى اختياريا، ولا يمكن أن يتحول إلى عبء على الأسر المغربية.

 

 

 

 

فؤاد ارواضي، الذي كان يتحدث في ندوة صحفية حول مستجدات الدخول المدرسي، عقدها المساء اليوم الإثنين بمدرج تابع لثانوية مولاي سليمان بفاس، قال إن الانخراط في جمعيات الآباء اختياري، مشددا على أنه لا يمكن أن يتحول لإجباري تحت أي ظرف، وذلك في رد على سؤال ل”خبايا نيوز” حول تغول لوبي جمعيات الآباء ولرشه أثمنة خيالية على التلاميذ وأسرهم.

 

 

وبخصوص وجود أشخاص قي مكاتب جمعيات الآباء ببعض المؤسسات رغم أنهم لا يتوفرون على أبناء أو مكفولين داخل هذه المؤسسات ، أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس مكناس، على أن ذلك مخالف للقانون والمذكرة المؤطرة لعمل جمعيات الآباء واضحة، داعيا المديرين الإقليميين للتعامل بصرامة مع أي سلوك مخالف للقانون.

 

وأكد ارواضي في المقابل على أن جمعية الآباء تبقى شريك مهم، ولها أدوار محمودة في دعم النهوض بالبنية التحتية للمؤسسات.

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مربط الفرس…الموضوع تصفية حسابات..بعدما ساندت اغلب جمعيات امهات و آباء و اولياء التلاميذ،الاساتذة في نضالهم ضد وزارة التعليم…و بطبيعة الحال الاكاديميات و النيابات هي ادرع للوزارة في الجهات و الاقاليم…و يستمر العبث بالمؤسسة التعليمية العمومية…عوض البحث عن حلول لمئات المشاكل التي يعاني منها التعليم العمومي..!!!!!!
    و انتم ك خبايا نيوز…سؤالكم او طرحكم للسؤال فيه الكثير من الاجحال في حق جمعيات الآباء..كيف تصفونهم بلوبيات…!!!?? هنا يظهر انحيازكم لطرح الوزارة الوصية…!!!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى