جهوي

مديرة صندوق النقد الدولي تشيد بمجهودات المملكة للتحكم في التضخم

وصفت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، أمس الأحد بمراكش، المغرب “بالنقطة المضيئة” و”مثالا ممتازا” يقتدى به بالنسبة لباقي بلدان القارة، خاصة في مجال التعليم والبنيات التحتية.

كريستالينا جورجييفا التي كانت تتحدث في ندوة صحفية تسبق الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، استعرضت خلالها “الوصفة” التي يتم اعتمادها، في كل مكان، لتحقيق الازدهار، مشيرة على الخصوص إلى الدور الهام الذي يضطلع به التعليم والبنيات التحتية “الجيدة”، بما في ذلك في المجال الرقمي، إلى جانب سمو القانون.

وقالت المسؤولة المالية الدولية ، فدإن المغرب يجسد هذه المقومات الثلاثة للتنمية، معربة عن أملها في أن تحذو بلدان أخرى حذو المملكة في سعيها لتحقيق الازدهار.

ونوهت مديرة صندوق النقد الدولي بنجاح المغرب في محاصرة آثار الزلزال، مشيرة الى أن المملكة إستطاعت بفضل الطموح والعمل المثابر من تجاوز هذه الأزمة، حيث بدأت السياحة في الإنتعاش، سواءاً بعد الجائحة بشكل سريع أو بعد الزلزال.

 

من جانب آخر، أعربت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي عن إعجابها بروح الصمود والتضامن التي أبداها الشعب المغربي، بكافة فئاته، عقب الزلزال الذي ضرب بعض مناطق المملكة، مرحبة بالشراكة الوثيقة التي تربط صندوق النقد الدولي بالمغرب.

 

كما نوهت “جيورجيفا” المغرب بمجهودات وسياسة المملكة المتسقة لمواصلة محاصرة التضخم، مقارنة مع البلدان الأخرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى