غير مصنفة

محمد شوكي: جهات تستغل ملف لسامير في مزايدات سياسية ولا أحد يتحدث عن الاحتكار الموجود في قطاع النقل البحري

خبايا نيوز

قال محمد شوكي رئيس لجنة المالية بمجلس النواب، والمنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بجهة فاس – مكناس أن جهات (لم يسميها) ، تستغل ملف شركة لسامير في مزايدات سياسية ضد رئيس الحكومة عزيز أخنوش.
محمد شوكي الذي كان يتحدث صباح اليوم في ورشة “التحديات العالمية ورهان الدولة الاجتماعية”، ضمن فعاليا الجامعة الصيفية لشباب حزب التجمع الوطني للأحرار المنظمة بمدينة أكادير، قال إن موضوع شركة لسامير هو موضوع عادي يحتاج للنقاش بهدوء، مؤكدا أن الشركة هي شركة خاصة وهي موضوع تصفية قضائية.

وأكد شوكي في مداخلته أن قرار التحرير اتخذته حكومات سابقة، ولا مسؤولية للحكومة الحالية فيه، كما أن إفلاس الشركة جاء بسبب فقدانها للتنافسية وفشلها في القيام باستثمارات كبرى لتحسين منتوجاتها.
وبخصوص النقاش الدائر حول أهمية وجود شركة للتكرير في المغرب من عدمه، قال شوكي أن الدولة لديها وكالة لتسيير الشركات والمؤسسات التابعة للحكومة، في إشارة للوكالة الوطنية للتدبير الاستراتيجي، (قال) أن الحكومة عبر هذه الوكالة عليها أن تقيم هل الاستثمار في هذا المجال سيمنح الإضافة أم لا.

ونفى محمد شوكي أن يكون هناك احتكارا في قطاع توزيع المحروقات بالمغرب، مؤكدا أن الاحتكار الكبير والذي لا يتحدث عنه أي أحد هو الاحتكار الموجود في قطاع النقل البحري، مؤكدا أن ثلاثة مجموعات في العالم هي من تحتكر هذا النوع من النقل، وقامت برفع أسعار النقل البحري بمعدل 4 أو 5 مرات أمام صمت الجميع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى