غير مصنفة

مجلس مقاطعة فاس المدينة يعقد دورة إستثنائية لإبداء الرأي في برنامج عمل الجماعة 2022-2027

عقد مجلس مقاطعة فاس المدينة اليوم الثلاثاء 27 دجنبر 2022 دورة استثنائية لإبداء الرأي والنقاش بخصوص برنامج عمل جماعة فاس للفترة الممتدة بين 2022 -2027 ترأسه رئيس المقاطعة محمد ياسر جوهر و باشا فاس المدينة نوال عبابو.

و بعد اكتمال النصاب القانوني تمت قراءة الفاتحة على روح المرحوم محمد المنصوري أحد المستشارين السابقين لفريق العدالة والتنمية والذي وافته المنية أمس الإثنين إثر سكتة قلبية مفاجئة ، كما تم التنويه بالإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني بكأس العالم بقطر بعدها فتح رئيس المجلس باب التدخلات للمستشارين حيث تركزت كل التدخلات حول ضعف وعدم تمكن مكتب الدراسات الذي كلفته الجماعة ببرنامجها ، حيث عبر المتدخلون عن كون الدراسة مبهمة خصوصا في التشخيص فمن بين 64 نقطة خاصة بفاس المدينة أكد المستشارون أن 15 نقطة مجانبة للصحة والصواب و 4 نقط لا تدخل في اختصاصات الجماعة .

كما أكد المتدخلون أنه من بين 39 مشروعا خاصا بفاس المدينة هناك 18 مشروعا مشتركا بين مجموعة من المؤسسات ، كما أشار المتدخلون عدم معرفة مكتب الدراسات للاختصاصات خصوصا ما لا يدخل في حيز عمل واختصاصات الجماعة.

وعبر أغلبية المتدخلين عن عدم رضاهم عما جاء في برنامج عمل الجماعة لأنه لا يرقى لتطلعات ساكنة فاس المدينة وأن عملية تشخيص مكتب الدراسات غير مكتملة لاعتماده على بيانات ودراسات قديمة تم تجاوزها لسنوات .

وشدد المتدخلون على أنه لم يكن هناك داعي لمكتب دراسات والجماعة تزخر بالأطر التقنية والمهندسين و المتصرفين حيث أكدوا أن أطر الجماعة يمكنهم وضع برنامج عمل للجماعة يرقى لتطلعات الساكنة وذلك لخبرتهم وقربهم ومعرفتهم بكافة الملفات وختمت الدورة بقراءة برقية الولاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى