جهوي

مجلس جهة فاس مكناس يعقد دورة استثنائية للمصادقة على برنامج التنمية الجهوية 2022\2027

يعقد مجلس جهة فاس مكناس يوم 26 أكتوبر الجاري، دورة استثنائية للمصادقة على مجموعة من النقط، على رأسها برنامج التنمية الجهوية للفترة الممتدة ما بين 2022 إلى 2027.

 

وستعرف الدورة أيضا دراسة والمصادقة على مشاريع الاتفاقيات الجاهزة والمتعلقة بمشروع اتفاقية شراكة متعلقة بإحداث وتفعيل آلية لدعم الاستثمار والمقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بجهة فاس مكناس، وكذا مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بتطوير سلسلة المسارات السياحية لاستكشاف الطبيعة بجهة فاس مكناس، ومشروع اتفاقية شراكة متعلقة بدعم تنمية سياحة المدن وتثمين الموروث الثقافي بالمدن العتيقة لجهة فاس مكنلس.

 

وفي إطار مناقشة والمصادقة على مشاريع الاتفاقيات سيتم خلال الدورة الاستثنائية لمجلس جهة فاس مكناس، الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق ببرنامج تهيئة المنتزه الوطني لإفران وتنميته 2023\2027، ومناقشة والمصادقة على مشروع ملحق الاتفاقية الخاصة بتنفيذ المشروع المتعلق ب”القطب الثقافي بفاس”، المدرج في عقد البرنامج بين الدولة وجهة فاس مكناس.

كما ستعرف دورة السادس والعشرين من أكتوبر أيضا مناقشة والمصادقة مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وجمعية المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم من أجل المساهمة في المشروع المتعلق بتطوير وإسناد التكوين الرياضي بالجهة .

 

النقطة الثالثة المدرجة في هذه الدورة الاستثنائية تتعلق بالدراسة والمصادقة على إحداث شركة التنمية الجهوية ” شركة فاس مكناس للتنمية السياحية”، كما سيتدارس أعضاء المجلس ويصادقون على النقطة الرابعة المتعلقة بطلب تمديد وتغيير مشروع في إطار اتفاقية القرض بين الجهة ومؤسسة التمويل الدولي .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى