جهوي

مجلس جهة فاس مكناس يصرف 2 مليون درهم لدعم استقرار مقاولات جديدة بفاس شور

علمت “خبايا نيوز” من مصادرها الخاصة، أن مجلس جهة فاس مكناس، قام بتحويل المبلغ المالي الخاص بالاتفاقية التي جرى توقيعها نهاية نونبر الماضي، والتي تهم إحداث مرافق جديدة للعملاء بمنطقة “فاس شور”، بمدينة فاس..

 

ووفق مصادر الجريدة، فإن مجلس جهة فاس مكناس قد قام نهاية شهر مارس، الماضي بتحويل المبلغ المالي الخاص بالاتفاقية السالفة الذكر والمقدر ب 2 مليون درهم لحساب صندوق الإيداع والتدبير ،قصد إنجاز أشغال التهيئة الضرورية لفضاءات المكاتب من أجل استقرار شركتي Capgemini Engineering الرائدة عالميا في خدمات الهندسة والبحث والتطوير ، وشركة CNEXIA التابعة لمجموعة كندية تعمل في مجال الاتصالات ووسائل الإعلام. بمجمع “فاس – شور”.

 

وتنص الاتفاقية التي وقعتها “إيوان” التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، وجهة فاس – مكناس، وولاية جهة فاس – مكناس، والمركز الجهوي للاستثمار، والمقاولتين المعنيتين، ستقدم لهاتين الشركتين منحة من جهة فاس مكناس تبلغ قيمتها مليوني درهم، مخصصة لإنجاز أشغال التهيئة الضرورية لفضاءات المكاتب من أجل استقرار الشركتين بالمجمع.

 

وفي المقابل تلتزم الشركتان بخلق ما لا يقل عن 100 منصب شغل في غضون سنتين، من أجل المساهمة في النهوض بالتشغيل على مستوى الجهة،

 

ومن جهتها استثمرت مجموعة صندوق الإيداع والتدبير، 120 مليون درهم من أجل إطلاق الشطر الثالث على مساحة إجمالية تناهز 15 ألف متر مربع، والذي سيساهم في خلق أزيد من 2000 منصب شغل جديد.

 

 

يذكر أن رئيس مجلس جهة فاس – مكناس، عبد الواحد الأنصاري، كان قد قال في تصريحات إعلامية بعد توقيع الاتفاقية إن مجلس الجهة يطمح إلى التموقع كإحدى الجهات المغربية الرائدة في مجال اقتصاد المعرفة وتكنولوجيا المعلومات.

 

وقال الأنصاري حسنها إن مجمع “فاس شور” يندرج ضمن خارطة الطريق الجهوية في مجال جاذبية استثمارات ترحيل الخدمات”، مشيرا إلى أن هذا المشروع ينسجم مع الاستراتيجيات القطاعية التي يتم تنزيلها على المستوى الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى