جهوي

مجلس جهة فاس مكناس يشرع في تهيئة المدرات الغابوية لعين الشقف بعمالة مولاي يعقوب

اعطى مجلس جهة فاس مكناس انطلاقة أشغال تهيئة المدرات الغابوية لعين الشقف بعمالة مولاي يعقوب. ويهدف هدا الورش الى تطوير وضمان استدامة هذا الفضاء الغابوي وكذا تعزيز طاقته الاستقبالية عن طريق تطوير مرافقه الترفيهية.
ومن المرتقب ان تنجز أشغال تهيئة المدرات الغابوية لعين الشقف التي تشرف عليها الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع فاس – مكناس في غضون 8 أشهر على مساحة اجمالية قدرها 48 هكتار بغلاف مالي يناهز 9.44 مليون درهم.

وتشمل أشغال هذا الورش تهيئة البوابات الرئيسية والثانوية للغابة، مسار للجري والمشي، فضاء للنزهة و الترفيه، ممرات خشبية، فضاء خاص بألعاب الأطفال إضافة الى العديد من المرافق التي من شانها تطوير هذا الفضاء الغابوي.

ويندرج ها المشروع في إطار الاستراتيجية الوطنية لتطوير الفضاء الغابوي “غابات المغرب 2020-2030″، التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في فبراير 2020، إلى معالجة إشكالية التدهور وخلق توازن بين الحفاظ على الغابة ومواردها وتطويرها.

ومن أجل تحقيق هذه النتائج، تعتمد استراتيجية “غابات المغرب 2020-2030” على خمس توجهات تتعلق بجعل الغابات مجالا للتنمية، وضمان التدبير المستدام للثروة الغابوية، واعتماد مقاربة تشاركية مع المستعملين، وتقوية القدرات الإنتاجية للغابات، وحماية التراث الطبيعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى