جهوي

مجلس جماعة فاس يصادق على تصميم تهيئة مقاطعة المرينيين والعمدة البقالي: التصميم يحمل مشاريع ومرافق جديدة للمقاطعة

صادق المجلس الجماعي لمدينة فاس، في دورة استثنائية عقدها صباح اليوم الخميس 4 يوليوز على تصميم التهيئة الخاص بمقاطعة المرينيين، بعد ساعات من النقاش والتداول.

وأدى الأعضاء الحاضرون للدورة الاستنائية التي استمرت إلى ما بعد زوال اليوم مصادقتهم على مشروع تصميم التهيئة الخاص بمقاطعة المرينيين، حيث صوت لصالح 35 مستشارا فيما امتنع 8 مستشارين عن التصويت ينتمون لفريق العدالة والتنمية وفريق المواطنة.

وينتظر حسب تصميم التهيئة المصادق عليه اليوم الخميس، أن تعرف مقاطعة المرينيين تغييرات في هندستها ومرافقها، حيث يتوقع أن تعرف المقاطعة إنشاء عدد من الملاعب الرياضية والمشاريع والمرافق العمومية.

وفي تصريح له عقب الدورة، قال عبد السلام البقالي إن دورة اليوم والتي عرفت المصادقة على مشروع تصميم التهيئة الخاص بمقاطعة المرينيين سبقها عدد من الاجتماعات داخل المقاطعة والجماعة ومع الوكالة الحضرية ، ناقشت كل التفاصيل الكبيرة والصغيرة المتعلقة بمشروع تصميم التهيئة الخاص بمقاطعة المرينيين.

وأضاف العمدة البقالي، أنه تم إشراك الساكنة والمجتمع المدني في التحضير لمشروع تصميم التهيئة المصادق عليه اليوم من خلال البحث العمومي الذي استمر لمدة شهر، حيث تلقت المقاطعة ما يقارب 68 تعرضا، ستخضع للدراسة .

وكشف العمدة البقالي، أن التصميم التهيئة الجديدة سيمكن المقاطعة من مجموعة من المرافق العمومية الحديدة والمشاريع التنموية، متمنيا أن يتم المصادقة على هذا التصميم على المستوى المركزي قصد الشروع في تنزيله على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى