جهوي

مجلس جماعة عين قنصرة يرفض مشروع التهيئة العمرانية لفاس الكبرى

عقدت جماعة عين قنصرة بإقليم مولاي يعقوب دورتها الاستثنائية لشهر دجنبر صباح اليوم الجمعة 23 دجنبر 2022، والتي تداول خلال أعضاء المجلس في ست نقاط باجماع اعضاء المكتب، أجل منها اثنان للدورة المقبلة .

وتميز جدول أعمال دورة اليوم بالنقطة الأولى المتعلقة بالتداول بشأن امتداد مشروع مجال التهيئة العمرانية لفاس الكبرى إلى المجال الترابي لجماعة عين قنصرة ، حيث أكد المجلس على رفضه لمشروع تهيئة مدينة فاس والذي يتضمن توسيع نطاق مجاله ليغطي أجزاء من تراب جماعات مجاورة ( عين الشقف و سبع رواضي و عين بوعلي و عين قنصرة ) .

وأكد مجلس جماعة عين قنصرة أنه لم يتم استشارته أثناء الدراسة التمهيدية التي تسمح بتحديد المناطق التي سيغطيها مشروع تصميم تهيئة مدينة فاس .

وشدد المجلس على رفضه المساس بتراب الجماعة و بحدودها الإدارية و خصوصا المدخل الشرقي لفاس والذي يضم العديد من التجزئات السكنية التي تم الترخيص لها من طرف المصالح الجماعية لجماعة عين قنصرة والتي تشكل المورد الأساسي للميزانية الجماعية عن طريق إستخلاص الرسوم على الأراضي الحضرية الغير مبنية و الرسم على عمليات البناء وباقي الرسوم المرتبطة بمجال التعمير وشبه رئيس المجلس المدخل الشرقي براس السمكة اذا قطعت فلن يبقى للسمكة عيش.

واتفق المجلس باجماع أعضائه على رفض المساس بتراب الجماعة و حدودها الإدارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى