رياضة

لقجع يختار وكالة الأنباء الإسبانية لتبرير قرار إقالة وحيد خاليلوزيتش

بعد أقل من 24 ساعة على إعلان خبر إقالة وحيد خاليلوزيتش بشكل رسمي من تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم ، خرج رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ليكشف أسباب الإقالة ومستقبل المنتخب الوطني .

وقال فوزي لقجع في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإسبانية أمن من بين أسباب إقالة وحيد هي ميله لاستبعاد لاعبي المنتخب المهمين ، في إشارة إلى استبعاد نجم تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش .

وحسب فوزي لقجع فإن المنتخب الوطني لا يمكنه استبعاد لاعبين مغاربة بمستوى عال يلعبون في فرق بجميع أنحاء العالم، مهما كان السبب. هذا كان شعور الجمهور واللاعبين.

وأضاف لقجع مبررا قرار إقالة خاليلوزيتش أن اللاعبون والجمهور لم يفهموا سبب استبعاد لاعبين شاركوا مع المنتخب الوطني خلال 6 أو 7 أعوام مع المنتخب الوطني وحرمانهم من تمثيل المنتخب.

ومن الأسباب التي سردها فوزي لقجع في حديثه لتبرير قرار الإقالة هو ما وصفه بالإهمال في تعزيز ارتباط اللاعبين بالطاقم الفني وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم، وهو الدور الأساسي للمدرب. وهو ما ولد شعورا باللامبالا.

وأضاف لقجع أنه كرئيس للجامعة اختار وفي أجواء أخوية، أن نوضح لوحيد أن المغاربة قد بدأوا يتعبون من فلسفته. وبالتالي أصبح من الإيجابي للطرفين المدرب والمنتخب أن يسير كل واحد في طريقه ورأسه مرفوعة في هذه الفترة التي تم فيها تحقيق انتصارات مهمة”.

ووعد فوزي لقجع التزامه بتعيين مدرب جديد للمنتخب الوطني قبل أواخر شهر غشت الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى