غير مصنفة

لجنة مركزية من وزارة الصحة تحل بإقليم تازة لمعاينة الأجهزة المعلوماتية والإلكترونية التي سلمت للمستوصفات والمستشفيات

يوما بعد يوم يتضح أن حجم الفساد المستشري بقطاع الصحة بمدينة تازة أكبر بكثير مما كشفته لحدود اللحظة أبحاث المحققين مع الشبكة التي يتزعمها مدير المستشفى الإقليمي ابن باجة وعدد من الموظفين وملاك المصحات الخاصة في ملف ما بات يعرف إعلاميا بشبكة بيع المعدات الطبية العمومية للخواص.

 

ويبدو أن حجم الفساد ورائحته أزكمت أنوف المسؤولين على القطاع الصحي مركزيا، حيث تقرر بعث لجنة تحقيق من وزارة الصحة إلى مدينة تازة وذلك تزامنا مع انطلاق محاكمة الشبكة أمام غرفة جرائم الأموال الابتدائية بجنايات فاس. وذلك بعدما كانت قد فكت خيوطها عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، بناء على معطيات دقيقة وفرتها “الديستي” .

 

 

وحسب مصادر محلية فإن العاملين بالمستشفى الإقليمي ابن باجة يضعون أيديهم على قلوبهم خوفا من اتساع دائرة التحقيقات أو ظهور مستجدات جديدة قد تزيد من عدد المتورطين في الشبكة، خاصة وأن للجنة المركزية القادمة من الرباط قد يكون لتقريرها تبعات سلبية على عدد من المسؤولين في المديرية الإقليمية للصحة بتازة أيضا.

 

 

 

وحسب مصادر محلية ، فإن مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم تازة وجهت تنبيها إلى عموم موظفيها أنه، ابتداء من يوم أمس الاثنين 04 دجنبر 2023، ستقوم لجنة تفتيش من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بزيارة جميع المراكز الصحية، الحضرية والقروية وجميع المستوصفات التابعة لها، من أجل معاينة الأجهزة المعلوماتية والإلكترونية التي تم تسليمها مؤخرا من المندوبية.

 

 

وطالبت المندوبية الإقليمية للصحة موظفيها بضرورة الالتزام بتوقيت العمل القانوني طيلة أيام الأسبوع والاهتمام بالهندام اللائق للعمل.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى