جهوي

لتسهيل تنقل جماهير المنتخب الوطني..البرلماني التهامي الوزاني يطالب وزير النقل بتوفير خط جوي بين مطار فاس والدوحة

نقل البرلماني عن دائرة فاس الشمالية، التجمعي التهامي الوزاني، مطالب ساكنة جهة فاس مكناس عامة وساكنة فاس خاصة، بتخصيص خط جوي بين مطار فاس سايس ومطار الدوحة، لتسهيل تنقل ساكنة الجهة لتشجيع المنتخب الوطني المشارك في نهائيات كأس العالم المقامة بقطر،(نقلها) إلى وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل.

وقال التهامي الوزاني في سؤال كتابي وجهه  لوزير النقل واللوجستيك، أنه وفي خضم الفرحة الشعبية التي ترافق مشاركة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم  بدولة قطر الشقيقة، ونتائجه التاريخية التي بصم عليها،  باتت الجماهير المغربية تطالب بتوفير الطائرات لنقل مشجعي المنتخب الوطني  الراغبين في الانتقال لقطر لتشجيع المنتخب الوطني  في المباراة المقبلة.

وطالب البرلماني التجمعي وزير النقل بضرورة توفير جسر جوي بين مطار فاس سايس والدوحة،  لتسهيل نقل  جماهير جهة فاس مكناس لتشجيع المنتخب الوطني،  وذلك على غرار الرحلات المبرمجة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وذكر التهامي الوزاني ، وزير النقل واللوجستيك، بالاتفاقية التي وقعتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة،  مع الجامعة الملكية لكرة القدم،  وشركة الخطوط الملكية المغربية للطيران، والتي تهم إعداد برنامج للرحلات الجوية عبر طائرات الناقل الجوي الوطني، وذلك بأسعار تفضيلية.

وساءل  الوزاني، الوزير محمد عبد الجليل عن الإجراءات والتدابير  التي تعتزم الحكومة  اتخاذها لفتح خط جوي  بين مطار فاس سايس  والدوحة قصد تسهيل تنقل جماهير جهة فاس مكناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى