غير مصنفة

قيادة الأحرار بفاس تؤكد انسجام الفريق التجمعي وترفض تأويل تصريحات لمغيوش وتعتبرها نابعة عن غيرته على المصلحة العامة

عقدت قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة فاس، اجتماعا مستعجلا وصفته أطراف حضرته أنه كان لقاء للمكاشفة والمصارحة حول ملف النظافة بالمدينة إضافة لملفات أخرى تهم الشأن المحلي، وذلك بعد أيام على تصريحات أدلى بها محمد لمغيوش نائب العمدة المكلف بملف النظافة في جماعة فاس لإحدى الجرائد الوطنية.

وحسب ما أسر به أحد الحاضرين للاجتماع، الذي ترأسه منسقي الحزب في دائرتي فاس الشمالية والجنوبية، التهامي الوزاني ويونس الرفيق على التوالي، فإن قيادة الأحرار بفاس اعتبرت تصريحات مغيوش عادية وتدخل في إطار غيرته على مصلحة المدينة وصورتها.

وأضاف مصدر “خبايا نيوز”، أن قيادة التجمع الوطني للأحرار بالعاصمة العلمية أكدت رفضها إعطاء أي تأويل سلبي لتصريحات مغيوش، مشددة على أنها نابعة من مسؤول له غيرة كبيرة على مدينة فاس، وتأتي في إطار جو الديمقراطية السائد وسط مكتب المجلس والذي يمنح هامشا من الحرية لكل الأعضاء للتعبير عن مواقفهم والإدلاء بآرائهم في المواضيع التي تهم الشأن العام المحلي


وشدد المصدر ذاته على أن قيادة الأحرار الجديدة تلتف حول العمدة عبد السلام البقالي، وتدعمه من أجل إنجاح تجربة التجمع الوطني للأحرار بفاس برفقة شركاء الحزب في التحالف المسير للمجلس الجماعي. .

وأضاف ذات المصدر أن قيادة الأحرار أكدت أيضا على دعم مغيوش وعبره باقي منتخبي الحزب من أجل النهوض بقطاع النظافة بالمدينة، مؤكدة وقوفها إلى جانبه لتجاوز كل المعيقات التي من شأنها إعاقة خططه لتحسين جاذبية فاس.

ورفض مصدر آخر من داخل حزب التجمع الوطني للأحرار حضر الاجتماع استغلال بعض الجهات لتصريحات مغيوش لمحاولة زرع الفتنة وسط التحالف المسير لمجلس جماعة فاس، أو الإساءة للعمدة البقالي، مؤكدا أن أعضاء الأحرار هم أكثر حرصا على مصلحة المدينة وعلى حلفائهم في الجماعة وباقي المجالس المنتخبة بالجهة.


وعلى صعيد آخر قالت مصادر الموقع، أن منسقي حزب التجمع الوطني للأحرار بعمالة فاس، أكدا في كلمة لهما على دعمهما لمنتخبي الحزب من أجل النهوض بأوضاع المدينة على جميع الأصعدة، مشددين على أن المرحلة القادمة يجب أن تعرف تطورا في أداء منتخبي الأحرار بالعاصمة العلمية.


ووفق ذات المصدر فإن كل من الرفيق والوزاني ، أكدا على أن الحزب يعيش مرحلة جديدة بعمالة فاس أساسها التواصل وإعطاء مساحة من الحرية للجميع قصد الإبداع في تدبير الشأن العام المحلي، داعين إلى التنسيق بين جميع المجالس المنتخبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى