جهوي

قاضي التحقيق يستنطق تفصيليا أعضاء شبكة التلاعب بأموال الدعم المدرسي يوم 29 فبرار

 

حدد قاضي التحقيق المكلف بالنظر في جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، يوم 29 فبراير المقبل موعدا للشروع في الاستنطاق التفصيلي،  لأفراد جمعية تورطوا في التلاعب بالمال العام الممنوح لها في إطار الدعم العمومي ضمن مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لمباشرة عملية الدعم المدرسي بالعالم القروي.

 

وينتظر أن يستمع قاضي التحقيق تفصيليا للمتهمين الستة بينهم 4 متهمين يوجدون في حالة اعتقال ،  ومتهمين يتابعان في حالة سراح بعد دفعهما كفالة 40 مليون سنتيم  و10 آلاف درهم.

وكانت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس،قدمت  أمام أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، ستة أشخاص، من بينهم رئيسة جمعية تنحدر من نواحي صفرو، وثلاثة من أعضائها، يشتبه في تورطهم في اختلاس أموال عامة.

وسبق للفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، أن فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى رئيسة جمعية، وثلاثة من أعضائها، يشتبه في تورطهم في اختلاس أموال عامة مقدمة في إطار عمليات الدعم العمومي.

وجاء توقيف هؤلاء الأشخاص بشبهة تورطهم في اختلاس دعم مالي قدمته مجموعة من المؤسسات العمومية لجمعيتهم من أجل استغلالها في تقديم الدعم المدرسي للتلاميذ الموجودين بالمناطق القروية، في إطار محاربة الهدر المدرسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى