جهوي

قاضي التحقيق يدع 4 أشخاص تورطوا في اختلاس أموال الدعم المدرسي سجن بوركايز

أودع قاضي التحقيق المكلف بالتحقيق في الجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، مساء اليوم الجمعة 4 أشخاص  سجن بوركايز وذلك على خلفية تورطهم في اختلاس أموال الدعم المدرسي، فيما متع متهمين بالسراح المؤقت مقابل أدائهما كفالة 40 مليون سنتيم لمتهم، وكفالة 10 آلاف درهم لمتهمة أخرى.

وتابع قاضي التحقيق المتهمين الذين ينتمون لإحدى الجمعيات بتهم تتعلق باختلاس وتبديد أموال عمومية والتزوير في محررات عرفية والمشاركة في ذلك.

والتمست النيابة العامة في قرارها متابعة المتهمين الستة في حالة اعتقال، بعدما تم عرضهم عليها صباح اليوم من طرف عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية.

 

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، باشرت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، اليوم الثلاثاء 23 يناير الجاري، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لرئيسة جمعية وأمينة مالها، وعضوين آخرين من أعضائها، يشتبه في تورطهم في اختلاس أموال عامة مقدمة في إطار عمليات الدعم العمومي

 

المصادر أوردت أنه تم توقيف المشتبه بهم بشكل متزامن بكل من فاس والرباط وصفرو، بتنسيق ميداني مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

 

الأشخاص الموقوفين يشتبه في تورطهم في اختلاس دعم مالي قدمته مجموعة من المؤسسات العمومية للجمعية لتقديم الدعم المدرسي للتلاميذ المتواجدين بالمناطق القروية في إطار محاربة الهدر المدرسي.

 

وبحسب المصادر، فقد تم إخضاع جميع المشتبه فيهم، لإجراءات البحث القضائي الذي تجريه الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى