رياضة

فرق الأغلبية تنضم للمعارضة وتطالب بحضور بنموسى للبرلمان لمناقشة الإخفاق الأولمبي

على غرار فرق المعارضة طلب كل من فريق الأحرار، والأصالة والمعاصرة، والفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، عقد اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال يحضره وزير الرياضة، وذلك للوقوف على أسباب المشاركة الباهتة للرياضيين المغاربة في أولمبياد باريس.

ووجهت فرق الأغلبية طلبا احضور بنموسى للجنة البرلمانية السالفة الذكر قصد « تدارس حصيلة المشاركة المغربية في أولمبياد باريس 2024″، والتي وصفتها بـ « الضعيفة والباهتة ودون المستوى المأمول ».

وقالت فرق الأغلبية إن استدعاء وزير الرياضة للحضور في البرلمان جاء « في إطار العلاقة التي تربط الوزارة بالجامعات الرياضية المشاركة في هذه الدورة، ومعرفة أوجه صرف الدعم المالي العمومي الموجه لها، وكيفية تدبيره في ظل الحصيلة الضعيفة والباهتة التي بصمت عليها الجامعات الرياضية المشاركة في أولمبياد باريس ».

وكشفت الفرق الداعمة للحكومة أن « المشاركة المغربية كانت دون المستوى المنتظر والمأمول، وهو الأمر الذي يتطلب تقييم هذه العلاقة من مختلف جوانبها، والوقوف عند مكامن الخلل وأوجه التقصير التي رافقت المشاركة المغربية لهذه الدورة، وذلك في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة »، وفق تعبيرها.

وكانت فرق المعارضة بدورها انتقدت مشاركة الرياضيين المغاربة في أولمبياد باريس 2024، وطلبت هي الأخرى استدعاء وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، للبرلمان لمساءلته حول النتائج التي لم ترض المغاربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى