جهوي

فرقة هيبآرت الفاسية  للمسرح  تشارك في مهرجان مسرح الشارع ببنجرير

يعرف مهرجان ألوان لمسرح الشارع المنظم بمدينة بنجرير في دورته الخامسة، مساء اليوم الأربعاء على الساعة السابعة مساء مشاركة فرقة هيبآرت للمسرح  بالعمل المسرحي العرس .

وتشارك فرقة هيبآرت بهذا العمل المسرحي، لأول مرة خارج فاس، بعدما كانت الفرقة المسرحية قد قدمت هذا العمل في مناسبتين بفاس، مرة بحديقة جنان السبيل  والمرة الثانية  ضمن فعاليات مهرجان فنون الشارع الذي تنظمه مديرية وزارة الثقافة بفاس

وتحكي مسرحية العرس  وهي مسرحية كوميدية عبارة عن حلقة بطلاها شخصيتان في مواجهة بعضهما البعض، وتدور أحداثها حول قصة إيسلي و تيسليت التي تحكي عن حب عذري كبير يجمع بين شاب إسمه موحا من قبيلة آيت إبن إبراهيم و حادة من قبيلة آيت يعزا.

وتعالج المسرحية قضية الصراع القبائلي وتأثيره على علاقات الحب من خلال رفض وجهاء القبيلتين زواج  موحا وحادة، والقيام بطردهما وإجبارهما على الرحيل .

وتستمر أحداث المسرحية بعد طرد موحا وحادة اللذان يختاران التوجه  إلى ضفاف أحد الأنهار للتوجع على قسوة الأهل ، ليدخلا في نوبة بكاء لم ينتهيا منها إلا و قد تكونت بحيرة تحت قدم كل واحد منهما وهو أصل تسمية بحيرة إيسلي و تيسليت، حسب فصول المسرحية .

وألف هذا  العمل المسرحي الفنان عزيز عبدوني ويقوم باتشخيص الفنان المباريك بلمير و الفنان عزيز الحسايني، وإخراج الفنانة هند ظافر،  الإدارة الفنية للفنان عبد الحق خدرا،  ملابس و إكسسوار الفنانة سعاد روان، العلاقات العامة  الفنانة إلهام بدري و الإدارة التقنية للفنان مصطفى الزاهر ، الإعلام و التواصل الفنان أنس بوزامور، وإنتاج الفنان عثمان لبيض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى