جهوي

فاس تحتضن مهرجان المغرب الكبير احتفاء  برأس السنة الأمازيغية

تنظم مؤسسة أمان للتنمية المستدامة، يومي 12 و14 يناير الجاري، مهرجان المغرب الكبير للاحتفال برأس السنة الأمازيغية 2023-2973، تحت شعار  “من أجل ترسيخ  رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا”،

وقالت الجمعية أن المهرجان الذي ينظم بشراكة مع مجلس جهة فاس -مكناس،  وبتعاون مع ولاية  الجهة،  وتنسيق مع المجتمع المدني، أن هذا المهرجان يكرس  قيم الثقافة الأمازيغية ،  ويجسد روح التلاحم والتلاقح بين كل الثقافات  والحضارات والأجناس الفكرية المختلفة على الصعيد المغاربي والإفريقي.

واعتبرت رئيسة جمعية  أمان للتنمية المستدامة،  المشرفة على تنظيم المهرجان، أن هذا الأخير  بات موعدا سنويا يجمع صناع الكلمة والمعنى والفن في رحاب، فضاء ملائم  للتبادل الثقافي والإبداعي .

وتتميز دورة هذه السنة،  بالحضور الشرفي لبعض السفراء من السلك الديبلوماسي المغاربي والإفريقي المعتمد بالمغرب ، يتقدمهم سفير دولة ليبيا ، كما سيتميز المهرجان بتكريم  أدال روبيد، أحد أبرز الوجوه الديبلوماسية والفكرية البارزة في دولة النيجر .

وستعرف دورة هذه السنة أيضا ، تكريم العديد من الفعاليات  الفكرية والأكاديمية ، الفنية، والإعلامية والجمعوية الفاعلة داخل المغرب وخارجه، إضافة إلى تنظيم ندوات فكرية  يؤطرها عدد من المفكرين والباحثين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى