جهوي

فاس تحتضن المؤتمر السادس لشبكة المرأة الإفريقية في وسائل الإعلام

تحتضن مدينة فاس خلال الفترة من 8 إلى 9 دحنبر المؤتمر السادس لشبكة المرأة الإفريقية في وسائل الإعلام، والذي ينتظر أن يجمع أكاديميين وخبراء في الإعلام والمجتمع المدني .

وحسب بيان صادر عن شبكة المرأة الإفريقية في وسائل الإعلام، فإن المؤتمر المقرر عقده في الفترة من 8 إلى 9 دجنبر المقبل قي مدينة فاس، سيضم أكثر من 90 متدخلا، فضلا عن حلقات نقاش وأوراش عمل وموائد مستديرة.

وأشارت الشبكة في بيانها الذي عممته على وسائل الإعلام الوطنية إلى أن المناقشات ستنظم تحت شعار “متحدون في العمل” عبر ثلاثة محاور فرعية هي “المساواة بين الجنسين في وسائل الإعلام ومن خلالها”، و”العمل والتمثيل الجماعي”، و”مجال الإعلام والتحديات العالمية”.


وقالت الشبكة أنها اختارت شعار “متحدون في العمل” لمؤتمرها السادس لأنه يشير إلى “التقاء جميع المساهمين والجهات المعنية في مجال المساواة بين الجنسين، وفي الخبرات المشتركة، والتوافق بين العاملين في مجال الإعلام، والأكاديميين، والجهات السياسية الفاعلة، وفعاليات المجتمع المدني من أجل المساواة بين الجنسين في غرفة الأخبار وفي المحتوى الإعلامي”.

وأكدت الشبكة أن “مؤتمر المرأة الإفريقية في وسائل الإعلام لعام 2022 يسترشد بروح أفضل الممارسات المشتركة والعمل التعاوني للتأثير بشكل إيجابي على الطريقة التي تعمل بها وسائل الإعلام فيما يتعلق بالمرأة الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى