جهوي

فاس تحتضن الدورة السادسة للمؤتمر الدولي لأطباء سرطان الجهاز البولي التناسلي

تنظم جمعية شفاء للوقاية والبحث في السرطان، بالتعاون مع معهد غوستاف روسي (IGR)، والجمعية العالمية للأورام النادرة (GSRGT) والمجموعة الدولية لسرطان المثانة (IBCG)، الدورة السادسة للمؤتمر الدولي لأطباء سرطان الجهاز البولي التناسلي. وسيقام هذا الحدث في الفترة من 16 إلى 17 فبراير 2024 في فاس، المغرب.

 

وحسب بلاغ للجمعية توفر الدورة السادسة لهذا المؤتمر الشهير، منصة استثنائية للخبراء الوطنيين والدوليين في أنكولوجيا الجهاز البولي التناسلي لمناقشة أحدث التطورات العلمية والأساليب العلاجية الجديدة وأفضل الممارسات في مجال الوقاية والبحث في السرطان. سينشط الجلسات شخصيات بارزة في هذا المجال، وستغطي مجموعة واسعة من المواضيع بدءًا من سرطان المثانة إلى سرطان الكلى وسرطان البروستاتا.

 

وحسب ما نقله بلاغ الجمعية فإن البروفيسور نوفل ملاس، رئيس المؤتمر، رئيس مصلحة الأنكولوجيا بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس ورئيس جمعية شفاء للوقاية والبحث في السرطان بأن: “تنظيم هذه الدورة السادسة يمثل نقطة تحول حاسمة في معركتنا ضد سرطانات الجهاز البولي التناسلي. ويشرفنا أن نرحب بأطباء الأنكولوجيا والمتخصصين المشهورين عالميًا لمناقشة التقدم العلمي الذي سيعيد تحديد نهجنا في علاج سرطانات الجهاز البولي التناسلي بشكل أساسي. ويشكل هذا الحدث كذلك لحظة بارزة لتبادل المعارف والحوار والالتزام بالتحسين المستمر لرعاية مرضى السرطانات”.

 

وتشهد هذه الدورة تعزيز الشراكات الدولية مع منظمات مشهورة مثل IGR وGSRGT وIBCG، مما يضمن تنوع الخبرات وزيادة الانتشار العالمي. وسيقدم المنشطان الرئيسيان، البروفيسور نوفل ملاس والبروفيسور كريم فيزازي، خبرتهما ورؤيتهما كرئيس للمؤتمر ورئيس فخري على التوالي.

 

ويتضمن البرنامج العلمي التفصيلي جلسات متخصصة حول سرطان المثانة، وسرطان الكلى، وسرطان البروستاتا. وستتناول المناقشات أحدث التطورات في علم الأمراض والعلاج الجزيئي الحيوي والعلاجات المحيطة بالجراحة والتقنيات الجراحية الجديدة وخوارزميات العلاج في 2024.

 

ولأول مرة في المغرب، ستدشن هذه الدورة مشروعا يهدف إلى إعداد دليل للممارسات الجيدة لرعاية مرضى سرطان المثانة. سيقوم هذا المشروع بتعبئة أكبر للجمعيات العلمية بالإضافة إلى الخبراء الوطنيين والدوليين في علم الأنكولوجيا والمسالك البولية، بالتعاون مع المجموعة الدولية لسرطان المثانة (IBCG). وستركز ورشات العمل التفاعلية، بقيادة خبراء دوليين ووطنيين، على موضوعات مثل أمراض الذكورة، والجنس في سرطانات المسالك البولية GU، وتقنيات العلاج الإشعاعي الجديدة لسرطان المثانة، والأهداف الجديدة في علم أمراض الأورام.

تبرز هذه الدورة ريادة جمعية شفاء للوقاية والبحث في السرطان، باعتبارها فاعلا رئيسيًا في تعزيز التكوين الطبي المستمر في الأنكولوجيا. علاوة على ذلك، فإنها تبرز التزامها القوي بتوسيع الآفاق في هذا المجال على المستوى الدولي، وبالتالي تسليط الضوء على دورها الحاسم في تقديم المعارف والممارسات في مجال مكافحة السرطان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى