غير مصنفة

غياب المحامين يؤجل ملف شبكة صالونات التدليك بفاس لنهاية الشهر

خبايا نيوز

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، تأخير ملف شبكة حمامات التدليك “spa” إلى يوم 28 من الشهر الحالي.

وجاء قرار تأخير الملف الذي يتابع فيه 18 متهما، بينهم ملاكا ومسيريين لصالونات التدليك، لغياب دفاع المتهمين، بسبب تزامن جلسة اليوم مع الإضراب الذي يخوضه المحامون احتجاجا على قرار التضريب الذي اتخذته الحكومة في حقهم في قانون مالية 2023.

وتابع قاضي التحقيق المتهمين في الملف بتهم هتك عرض قاصر بالعنف وحيازة واستهلاك المخدرات وتسهيل استعمالها للغير والفساد والاتجار بالبشر تجاه طفل يقل سنه عن 18 سنة.

وكانت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، قد تمكنت نهاية شهر ماي الماضي من ضبط 53 شخصا، من بينهم 35 فتاة، إحداهن قاصر تبلغ من العمر 17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في الوساطة في الفساد وتسيير محلات غير مرخصة تستقبل أشخاصا لممارسة الدعارة وحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة، حسب ما جاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، من ضبط 10 مسيرين يشتغلون في هذه المحلات، و8 أشخاص، من بينهم وسيط في الدعارة وتسهيل البغاء.

وأسفرت عن حجز 405 أقراص طبية مخدرة من نوع “ريفوتريل”، و25 غراما من مخدر “الشيرا”، وكبسولات من المخدرات الصلبة، ولعب جنسية ذكرية، بالإضافة إلى مبالغ مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذه الأنشطة الإجرامية.

وأوضح المصدر نفسه أنه تم توقيف المشتبه فيهم في عمليات أمنية متفرقة في 6 محلات غير مرخصة بمدينة فاس، كانت تقدم نشاطا ظاهريا كحمامات “spa” بينما تستقبل بطريقة سرية أشخاصا لتعاطي الفساد والوساطة فيه.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين للأبحاث القضائية اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مستوى ودرجة تورط كل واحد منهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وكذا الكشف عن جميع المتورطين في استغلال وتسيير هذه المحلات لأغراض إجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى