جهوي

غياب التشوير الطرقي والحضري بمدينة تازة يسائل مسؤوليها

تعيش مدينة تازة  على وقع غياب كبير في أدوات ووسائل التشوير الطرقي والحضري،  وفق ما كشف عنه عدد من مستعملي الطريق وزوار المدينة .

ووثقت فعاليات المدينة وسكانها الناشطين على منصات التواصل الاجتماعي غياب لوائح التشوير الحضري بالمدينة، خاصة اللوائح التي تشير إلى اتجاهات الأحياء والإدارات والمؤسسات العمومية.

كما تعرف المدينة نقصا حادا في العناية بممر الراجلين؛ وهو ما يلحق ضررا كبيرا بفئة الراجلين التي توصف بالأَعف في سلسلة السير والجولان بالمدينة، وكذا  انتشار حواجز الحد من السرعة في الشوارع بشكل عشوائي وغير عقلاني.

وتعليقا على موضوع غياب التشوير الطرقي والحضري بتازة، كتب الأستاذ عزيز باكوش على صفحته الشخصية بفيسبوك قائلا:” هَب أنك زائرٌ  عاشقٌ لتازة ،أو حتى عابر سبيل!تخيل أنك من هواة استكشافِ الأمكنة عبر العلامات التشويرية! تَصورْ نفْسكَ في شارع رئيسي في المفترق بين شارع مولاي يوسف قلب المدينة السفلى النابض  والمدينة القديمة واتجاهات أخرى ! وعليك أن تختار وجهتك في أقل من دقيقة ! وأمامك هذ ا العمود الذي يضم 6اتجاهات ! كيف تتصرف؟ قل الحقيقة ولا تخف !؟؟؟”.

وتعليقا على تدوينة عزيز باكوش كتب ناشط فيسبوكي ساخرا:” اعتقد سي عزيز انك تعرف تازة ومسؤوليها، علامات التشوير مكتوبة بالحبر السري تحسبا لأي طاريء أو طارق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى