غير مصنفة

غياب أدوية الأمراض المزمنة عن مستوصف حي بنسليمان بفاس يثير استياء الساكنة

يشتكي عدد من المواطنين المصابين بداء السكري وارتفاع الضغط الدموي بحي بنسليمان بمنطقة ظهر الخميس بفاس من غياب أدوية بعض الأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع الضغط الدموي عن صيدلية المستوصف.

وحسب شكايات عدد من ساكنة حي بنسليمان، فإنهم كلما توجهوا للمستوصف للحصول على الأدوية الخاصة بأمراضهم خاصة دواء الضغط الدموي والسكري يقابلهم العاملون بالمستوصف بإجابة واحدة هي الرفض نظرا لعدم توفر الدواء..

وتقول إحدى المشتكيات في تصريح ل”خبايا نيوز”، منذ ما يقارب الأسبوع تتوجه للمستوصف للحصول على الدواء الخاص بالضغط الدموي، لكنها كلما توجهت إلى المستوصف الذي اعتادت أن تجلب منه دواءها تخبرها المسؤولة عن صيدلية المستوصف بأنه غير متوفر.

من جانبها مريضة بداء السكري صرحت ل”خبايا نيوز” ، أنها أصبحت تعاني الأمرين قبل الحصول على حقنة أنسولين من المستوصف، مؤكدة أن المسؤولين على المستوصف يخصصون حقنة للمريض عليه استهلاكها في مدة معينة من الزمان، إلا أنها أحيانا تنتهي قبل حلول الموعد المحدد أو تتعرض للإتلاف، لكن إدارة المستوصف ترفض تعويض المرضى.

وتشير المشتكية إلى أن حياتها مرتبطة بدواء الأنسولين، إذ إنه نظرا لإصابتها بمرض السكري في درجة متقدمة فهي تحتاج إلى جرعتين يوميا من هذا الدواء ليبقى مستوى السكري مستقرا في جسدها، إلا أنها اليوم مهددة بارتفاع مستواه إذا ما نفدت كميته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى