جهوي

غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس تنوه بقرار اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء

نوهت غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس، بقرار إسرائيل الاعتراف بمغربية الصحراء وتدشين قنصلية لها بمدينة الداخلة.

وقالت الغرفة أنها تابعت باهتمام كبير اعتراف دولة إسرائيل بسيادة المملكة المغربية على أراضيه بالصحراء المغربية، تتويجا للمجهودات الجبارة لحامي البلاد جلالة الملك محمد السادس نصره الله..

واعتبرت الغرفة أن هذا الاعتراف انتصارا دبلوماسيا جديدا ينضاف لسلسلة الانتصارات التي حققها ملف الصحراء المغربية بالمنتظم الدولي وثمرة للمصداقية التي يحظى بها جلالة الملك أعزه الله وحفظه.

وبالموازاة مع تنويه غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس بهذه المبادرة التي وصفتها بالتاريخية ، أكدت اعتزازها الكبير بالمواطنين المغاربة اليهود، سواء في المغرب أو في إسرائيل الذين عبروا عن وطنيتهم الصادقة وارتباطهم الوثيق ببلدهم الأصل، وتعبئتهم المتواصلة من أجل الدفاع عن الثوابت الوطنية والمصالح العليا للمغرب في مختلف المناسبات و المحافل الدولية كان آخرها معرض منتوجات الصناعة التقليدية الذي نظمته غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس بإسرائيل والذي عرف إقبالا منقطع النظير وسعادة كبيرة لليهود المغاربة.

وعبرت غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، عن أملها أن يكون القرار الإسرائيلي إنطلاقة جديدة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين والرفع من وتيرة التبادل التجاري وانفتاح السوق الاسرائيلي على المنتوجات المغربية من بينها منتوجات الصناعة التقليدية . مما سينعكس إيجابا على القطاع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى