رياضة

غدا الأربعاء إسدال الستار لكأس السوبر الإفريقي

خبايا نيوز

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إطلاق بطولة دوري السوبر الإفريقي، والتي سيتم الكشف عن تفاصيلها في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء، من قبل رئيس الاتحاد باتريس موتسيبي.

الموقع الرسمي للكاف قال في بيانه إن مدينة أروشا بتنزانيا ستكون مسرحا للإعلان التاريخي، بحضور ممثلين من وسائل إعلام حول العالم.

بطولة مثيرة للجدل

وفي أبريل 2021 أعلنت 12 من الأندية الأوروبية الكبرى تأسيس “دوري السوبر”، لكن المشروع انهار في أقل من 48 ساعة، بعد تهديدات حاسمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تلاها انسحاب الأندية الإنجليزية الستة، ثم أتلتيكو مدريد الإسباني، والثنائي الإيطالي إيه سي ميلان وإنتر ميلان، وذلك بعد ضغط شديد من الجماهير وسياسيين ومسؤولين في اللعبة.

ولم يعد يتمسك بالمشروع سوى ريال مدريد وبرشلونة، مع تصاعد وتيرة تهديدات “فيفا” و”يويفا”، وانتقال الأمر إلى القضاء.

وفي الوقت الذي رفضت فيه أوروبا المسابقة، رحبت إفريقيا بشدة بها، وحظيت بدعم الاتحاد الإفريقي “كاف” الذي قرر بطولته الكبرى “دوري الأبطال” إلى مسابقة هامشية من أجل دوري الأبطال.

الاعتراضات في إفريقيا كانت ضئيلة للغاية مقارنة بما حدث في أوروبا، حيث ظهرت بعض الأصوات المعترضة من جماهير ومسؤولي الأندية الكبرى للاعتراض على إقامة البطولة، التي ستعني البداية من الصفر في رصيد البطولات وتناسي التاريخ السابق لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى