جهوي

عودة التوتر لجماعة انجيل بإقليم بولمان بعد متابعة محتجين على نقص المياه قضائيا

خبايا نيوز

تشهد الجماعة القروية انجيل بإقليم بولمان، توترا كبيرا في الأيام القليلة الماضية ، بسبب استدعاء الضابطة القضائية لأربعة شباب من سكان الجماعة على خلفية مشاركتهم في الاحتجاجات التي انطلقت قبل أيام بالجماعة للمطالبة بالماء الصالح للشرب.

وحسب مصادر محلية فإن الضابطة القضائية قامت يوم الخميس الماضي بالاستماع لأربعة أشخاص من سكان الجماعة على خلفية مشاركتهم في احتجاجات نظمتها الساكنة الأسبوع ما قبل الماضي تضمنت اعتصاما أمام مقر الجماعة والقيادة.

وحسب مصادر من جماعة انجيل فإن الاحتجاجات السلمية اندلعت في الجماعة في الاشهر الثلاثة الماضية عبر خطوات انطلقت بوقفات انذارية، ثم اعتصام مفتوح مع المبيت الليلي دام خمسة أيام أمام مقر القيادة و مقر الجماعة الترابية انجيل و بعد استمرار المسؤولين في التهاون بأهمية الملف المطلبي المتمثل في تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب و تجويد الخدمات وفصل البئر الأول عن الخزان وتوسيع الشبكة لكل من دوار الفايشة و دوار الشمع و درب أمرار.

وأضافت ذات المصادر أنه أمام تعنث مسؤولين إقليم بولمان قررت الساكنة الاستنجاد بمسؤولين في الإقليم المجاور عبر مسيرة سلمية على الأقدام مجسدين اليوم السادس من الاعتصام في مدينة زايدة و صولا إلى ميدلت و عرض ملفهم أمام عمالة ميدلت، التي بدورها قامت باتصالتها ليتم إخبار الساكنة بأن الأشغال جارية على قدم و ساق، و بعد يومين من عودة المتظاهرين تم تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب و عادت الحياة إلى طبيعتها في انجيل في انتظار إكمال الملف المطلبي كاملا.

وتابعت المصادر ذاتها أن بعد عودتها تفاجئت يوم الجمعة الماضي 16 شتنبر بخبر استدعاءو التحقيق مع أربعة من المشاركين في المسيرة السلمية على خلفية شكاية قامت بها السلطة المحلية بتهم تحريض الساكنة على الاحتجاج و تنظيم و المشاركة في مسيرة احتجاجية بدون ترخي.


ووفق ذات المصادر فإنه وردا على هذا الاستدعاء قررت الساكنة تنظيم وقفة احتجاجية بالتزامن مع تقديم الأشخاص الأربعة أمام وكيل الملك اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى