جهوي

عناصر المنطقة الثالثة بفاس يستعملون السلاح البديل لتوقيف “ولد زكية”

اضطر أحد العناصر الأمنية الذي يعمل بفريق التطهير بالمنطقة الأمنية الثالثة، في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء إلى استعمال منظومة السلاح البديل “BOLAWRAP” لتحييد الخطر الصادر عن شخص من ذوي السوابق القضائية، والذي كان موضوع عدد من مذكرات البحث على مستوى مدينة فاس.

وحسب مصادر “خبايا نيوز” ، فإن عناصر فريق التطهير وفي إطار مهامها الاعتيادية بلغتها إخبارية بوجود المشتبه فيه والملقب “بولد زكية” على مستوى إحدى الأزقة بحي الأمل باب السيفر لتضع له كمين محكم من أجل توقيفه إلا أنه باغت العناصر الأمنية بمقاومة كبيرة مستعينا بسكين من الحجم الكبير وهو ما دفع أحد العناصر الأمنية لاستخدام منظومة السلاح البديل .

ووفق ذات المصادر فإن الاستعمال الاضطراري لهذا الجهاز البديل مكن من تفادي تعريض أي مواطن للخطر، بمن فيهم موظفو الشرطة الذين شاركوا في التدخل، فضلا عن تحقيق النجاعة المطلوبة في عملية توقيف المشتبه فيه الذي كان مبحوثا عنه بسبب ارتكابه عدد من السرقات المقرونة بالضرب والجرح على مستوى النفوذ الترابي لمقاطعة المرينيين.

وخلف التدخل ارتياحا كبيرا وسط ساكنة حي الأمل باب السيفر، حيث خصت العناصر الأمنية بكثير من الإشادة والثناء، خاصة وأن هذا الفريق الأمني الذي يضم مجموعة من العناصر الأمنية الشابة، يخوض منذ مدة حملة لا هوادة فيها على مروجي الممنوعات وأصحاب السوابق على مستوى هذا الحي الذي كان يعتبر إلى وقت قريب من النقط الأمنية السوداء بالعاصمة العلمية.

وقد جرى إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة؛ للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى