جهوي

عمالة فاس تؤكد وفرة المنتجات الرمضانية بأسواق المدينة وتضع أرقاما للتبليغ عن المضاربين والغشاشين

على غرار باقي عمالات المملكة، نظمت عمالة فاس سلسلة من الاجتماعات التنسيقية للتحضير لشهر رمضان جمعت بين مختلف المصالح اللاممركزة المعنية بالتموين والمراقبة والسلطات المحلية والمصالح الأمنية وممثلي الجمعيات المحلية الناشطة في مجال حماية المستهلك.

وقالت عمالة فاس في بيان لها إن هذه الاجتماعات جاءت بهدف تدارس وضعية التموين والأسعار وجودة المواد الغذائية خلال هذا الشهر المبارك، وكيفية التدخل الناجع للحد من ارتفاع أثمان المواد الغذائية وتسويق السلع والمنتجات التي قد تضر بصحة وسلامة المواطن والتصدي للممارسات التي قد تمس بالمصلحة الاقتصادية للمستهلك وبحقوق الفاعلين الاقتصاديين.

وأكدت العمالة على أن وضعية التموين بالأسواق المتواجدة بالعمالة، تتسم بعرض و افر يستجيب لجميع الحاجيات، لا سيما المواد والمنتجات الأكثر استهلاكا قبيل وخلال شهر رمضان، مشددة على أن جميع المصالح المعنية أبدت استعدادها والتزامها بالسهر على حماية المواطن من جميع أشكال التلاعب بأسعار وجودة المواد الغذائية ومحاربة كل مظاهر الغش.

وأعلنت السلطات المحلية بفاس في هذا الصدد عن مواصلة السهر على التتبع المنتظم لمسالك التوزيع وتطور مستويات الأثمان وتحليلها والتدخل المناسب قصد الحد من عمليات المضاربة وباقي الممارسات المخلة بقواعد المنافسة وبشفافية المعاملات التجارية.

كما أعلنت عن تعزيز وتعبئة مختلف المصالح المختصة واللجان العملاتية والمحلية لمراقبة سلامة وجودة المواد والمنتجات الغذائية المعروضة للبيع، مع ضمان حضور میدانی متواصل بنقاط البيع. وتتبع وضعية التموين وحصيلة عمليات المراقبة بشكل يومي..

وتم إحداث مداومة بمقر الكتابة العامة لعمالة فاس قسم الشؤون الاقتصادية و التنسيق من الساعة التاسعة صباحا الى غاية الرابعة والنصف مساء طيلة أيام الأسبوع الإدارية ومن الساعة الثانية عشرة زوالا الى الرابعة والنصف زوالا يومي السبت و الأحد لتلقي شكايات المواطنين في ميدان التموين الجودة و الشروط الصحية عبر الأرقام الهاتفية التالية:0535622653 و 0535654539

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى