جهوي

عمالة فاس: انتقاء سبع جمعيات لإنجاز الشطر الثالث من برنامج أوراش عامة مؤقتة

أعلن مجلس عمالة فاس عن انتقاء سبع جمعيات استوفت الشروط الطلوبة لإنجاز الشطر الثالث من برنامج أوراش عامة مؤقتة على صعيد عمالة فاس.

وتم الإعلان عن الجمعيات المنتقاة عقب اجتماع اللجنة العمالاتية المكلفة بتتبع تنزيل برنامج أوراش على مستوى الشق المتعلق بالأوراش العامة المؤقتة الذي انعقد مؤخرا.

ويتعلق الأمر بجمعية التعاون للتنمية والأعمال الاجتماعية، ومنظمة الكشاف الوطني (مندوبية جنان الورد)، وتعاونية للايدونة، وتعاونية المرأة الفاسية، وجمعية طاقات شبابية، وجمعية سفراء السلام والتنمية المستدامة، وجمعية الطفولة والشباب للتربية والتكوين.

وتهم الأوراش المنتقاة مواكبة الصناع للتسجيل في السجل الوطني للصناعة التقليدية والضمان الاجتماعي، وتأهيل وتنقية المقابر بتراب جماعة سيدي حرازم، وتنشيط فضاءات الساحات العمومية، والعناية بواجهات المراكز الاجتماعية وجمالية.

كما تشمل الصحة والحماية الاجتماعية، وتنقية مداخل مدينة فاس، وتنقية مجاري المياه بجماعة المشور فاس الجديد.

ويتوقع أن ت دمج هذه الأوراش، التي تترواح مدة إنجازها بين ثلاثة وستة أشهر، ما يناهز 280 مرشحا.

ويندرج برنامج أوراش في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى العناية بالعنصر البشري، كما يتماشى مع الأهمية التي يوليها النموذج التنموي الجديد للنهوض بالتشغيل.

ويروم البرنامج إحداث 250 ألف فرصة عمل مباشر في غضون سنتي 2022 و 2023 من خلال أوراش عامة صغرى وكبرى مؤقتة بعموم عمالات وأقاليم المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى