جهوي

على خلفية إطلاق اسم والده على أحد الشوارع..المعارضة تتهم رئيس مقاطعة المرينيين بتزييف التاريخ والمس برموز الوطن

لاتزال قضية إطلاق اسم أب رئيس مجلس مقاطعة المرينيين على أحد الشوارع الرئيسية بالمقاطعة يثير ردود فعل غاضبة، من طرف فعاليات مدنية وأخرى من داخل مجلس المقاطعة.

 

آخر ردود الفعل حول اختيار اسم أب خالد الحجوبي، ليطلق على أحد الشوارع الرئيسية بحي واد فاس، جاءت من حزب العدالة والتنمية عبر كتابته المحلية بمقاطعة المرينيين.

 

وقال الحزب في بيان له إنه وفي سابقة خطيرة وغريبة أقدم رئيس مجلس مقاطعة المرينيين ومكتبه على إطلاق اسم أبيه على أحد الشوارع الذي كان يحمل اسم يوسف بن تاشفين.

 

وعرت الكتابة المحلية للبيجيدي عن استهجانها و إدانها لهذه الخطوة التي وصفتها بالغريبة التي لا تشكل فقط خرقا للقانون و منطق تسمية شوارع المقاطعة، و إنما لما تشكله من تزييف للتاريخ و الوعي والمس برموز الوطن وتعويض ذلك باسماء مجهولة لا أثر لها.

 

ودعا إخوان بنكيران بمقاطعة المرينيين سلطات الرقابة الادارية للتدخل العاجل لإيقاف هذه المهزلة التي تشكل سابقة خطيرة في المس برمزية فاس التاريخية و الحضارية.

 

وكانت “خبايا نيوز” ربطت الاتصال بخالد الحجوبي ، لأخذ تعليقه على الجدل الذي أثير حول اقتراح اسم والده على أحد الشوارع الرئيسية بالمقاطعة التي يشرف على مجلسها، حيث قال إن مقترح تسمية الشارع الممتد من شارع موسى ابن نصير على طول الطريق الرئيسية من إعدادية ابن زيدون إلى نافورة حي واد فاس. باسم والده، هو مقترح مندوبیة المقاومین، وتم عرضه على المجلس الذي صادق عليه.

وأكد حجوبي في حديثه ل “خبايا نيوز”، أن تسمية الشوارع تعرف مسطرة طويلة، حيث إنه وبعد مصادقة مجلس المقاطعة سيتم عرضها على الجماعة تم الولاية التي تبقى لها صلاحية التأشير، مؤكدا أن والده فعلا كان مقاوما كبيرا وله بطولات في تاريخ المقاومة بمدينة فاس.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى