غير مصنفة

عقوبات” الفيفا ” تفاقم أزمة التعاقدات في الأندية التونسية

خبايا نيوز

ألقت العقوبات التي فرضها الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” على 5 أندية تونسية، بظلالها على فترة إنتقالات اللاعبين لفرق دوري الدرجة الأولى في تونس.

 

وتعاني حركة إنتقالات اللاعبين في الدوري التونسي حالة ركود غير مسبوقة، كما أن معظم الأندية التونسية تتخبط من جراء الصعوبات الاقتصادية مع تفاقم ديونها وإختلال موازناتها المالية.

ورغم مرور أكثر من شهر على افتتاح فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2022 – 2023، إلا أن أربعة أندية فقط من أصل 16 فريقا بالدوري التونسي نجحت في تسجيل لاعبين جدد.

قرار العقوبات

وفي يوليو الماضي، وجّه الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” مذكرة رسمية للاتحاد التونسي للعبة تتضمن قرارات بمنع خمسة من أندية دوري الدرجة الأولى من استقطاب لاعبين جدد في فترة انتقالات اللاعبين الحالية، وذلك بسبب عدم دفعها مستحقات ورواتب عدد من لاعبيها ومدربيها الأجانب على الرغم من منحها مهلة قانونية بلغت 45 يوما لتسوية ملفات ديونها الثقيلة وتجنب العقوبات، التي تشمل الإنزال للدرجة الثانية كعقوبة قصوى.

وأعلن اتحاد كرة القدم في تونس أن أندية: الإفريقي والصفاقسي والنجم الساحلي وهي من أكثر النوادي تتويجا بالألقاب، إلى جانب النادي البنزرتي والأولمبي الباجي ممنوعة من التعاقد مع لاعبين جدد بسبب تفاقم ديونها لدى لاعبين ومدربين أجانب وصدور أحكام في حقها لم تسع إلى تسويتها في الآجال القانونية.

وفي وقت لاحق، نجح الأولمبي الباجي في دفع رواتب مهاجمه المالي محمدو تراروي ليتم رفع المنع عنه، فيما لا تزال الأزمة قائمة بالنسبة للأندية الأربعة الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى