جهوي

عشوائية في أشغال مد الألياف البصرية  تلحق أضرارا بأزقة حي الرياض بفاس وتثير غضب الساكنة

حالة من الغضب تسود وسط ساكنة حي الرياض بالنرجيس التابع للنفوذ الترابي لمقاطعة سايس بفاس، بسبب الأشغال التي تقوم بعا إحدى شركات الاتصالات  لتمرير الألياف البصرية.

وحسب شكايات عدد من ساكنة الحي السالف الذكر توصلت بها “خبايا نيوز” ، فإن الأشغال التي تقوم بها إحدى مقاولات المناولة حولت حياتهم إلى جحيم بسبب الحفر الكثيرة التي أصبحت منتشرة بالحي، وكذا الضجيج الناتج عن أشغال الحفر .

وعبرت الساكنة عن انزعاجها من الطريقة العشوائية التي تشتغل بها المقاولة المخول لها مد الألياف البصرية من طرف إحدى شركات الاتصالات، التي وحسب شكاياتهم تشتغل بطريقة عشوائية مخلفة ورائها عشرات الحفر وأكواما من الأتربة.

وتساءلت الساكنة، عما إذا كانت الأشغال التي تقوم بها الشركة تخضع لمتابعة ومراقبة المسؤولين بجماعة فاس، خاصة وأن الشركة تتفادى إعادة الشوارع  التي تم حفرها إلى حالتها  التي كانت عليها، كما تنص على ذلك القوانين  المؤطرة لمثل هذه الأشغال.

وطالبت الساكنة المسؤولين بالتدخل العاجل، لإجبار الشركة على احترام دفتر التحملات وبنود الرخصة الممنوحة لها إن هي وجدت، وكذا تنظيم أشغالها وإخضاعها للمراقبة الدورية، خاصة وأن الشركة قامت بعمليات حفر فوق الرصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى