رياضة

عبد رحمان بقول إطار فاسي شاب يصنع أمجاد فريق اتحاد بوفرقوش بعصبة الشرق

نجاح منقطع النظير ذلك الذي حققه الإطار الفاسي الشاب عبد الرحمان بقول، رفقة أحد فرق  الممارسة بالقسم الأول بالعصبة الجهوية  الشرق لكرة القدم، وذلك بعدما بصم على موسم مميز بنتائج غير مسبوقة في هذا القسم، جعلته على لسان كل المهتمين برياضة كرة القدم بعصبة الشرق.

ولأن النجاح دائما يولد من رحم المعاناة، وبعدما ظل  عبد الرحمان بقول  يحاول معانقة النجاح في المدينة التي ولد وترعرع بها،  ولم يسعفه الحظ والعراقيل والبيئة غير السليمة، اختار بقول مغادرة مدينة فاس والتوجه صوب إقليم دريوش حيث سينسج مع أحد فرق أحوازها قصة  نجاح من العدم.

المقربون من عبد الرحمان بقول، يؤكدون أنه إطار شاب يشتغل في صمت وقادم بقوة في عالم التدريب، خاصة  وأنه ظل يشتغل لسنوات في عدة في مختلف الفئات السنية والأقسام قصد مراكمة المزيد من الخبرة  والتجربة، قبل أن يقرر خوض مغامرات رفقة فرق تنافس على الصعود في الأقسام الشرفية، وهكذا أشرف بقول على عدة فرق وأندية حقق معها نتائج غير مسبوقة، حيث مر على العارضة الفنية لفريق التهديب الرياضي الفاسي، النصر الرياضي الفاسي، الفتح الرياضي الفاسي، قبل أن يحط الرحال باتحاد بوفرقوش.

وخلال مسيرته عرف بقول بانضباطه الكبير، حيث ترك سيرة حسنة خلفه في جميع الفرق والنوادي التي مر منها، سواء كلاعب أو كمدرب، فمشواره كلاعب لكرة القدم ابتدأ في مركز تكوين فريق الرجاء البيضاوي حيث قضى هناك  مواسم لعب فيها لجميع فئات هذا الفريق العريق، قبل أن يحط الرحال بفريق شباب أطلس خنيفرة حيث لعب مع الفريق الزياني موسم 2009/ 2010 وحقق معه الصعود للقسم الوطني الثاني، وغير بعيد عن خنيفرة لعب لموسم واحد أيضا رفقة فريق شباب مريرت، ثم انتقل لشمال المملكة حيث لعب لفريق المغرب التطواني، قبل أن ينتقل لفريق هلال تراست  موسم 2012/2013، ثم فريق بلدية الخميسات الذي لعب له لموسمين بداية من سنة 2013.

وانتهى مشوار بقول كلاعب  سنة 2016، بعد تعرضه لإصابة استعصى علاجها، حيث سيقرر الولوج لعالم التدريب،  ويركز على تكوين ذاته من خلال خوض مجموعة من الدورات التدريبية والتكوينية وذلك بالتوازي مع الإشراف على عدد من الفرق .

وبالعودة لنجاحات عبد الرحمان بقول رفقة اتحاد بوفرقوش، فإن الإطار الشاب حقق رفقة الفريق الريفي  الذي تأسس سنة 2020،  الصعود في موسمين متتاليين حيث قاد الفريق  لقسمين مختلفين بعصبة الشرق،  وخلال هذا الموسم حافظ  الفريق على سجله خاليا من الهزيمة بعدما فاز في 15 مباراة وتعادل في واحدة.

واخختم بقول الموسم رفقة بوفرقوش بالتتويج  بلقب بطل الشرق لكرة القدم بعد تحقيقه فوز عريض على فريق آفاق الشباب عين الركادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى