جهوي

عبد الرحيم عبابو… رجل التوافقات وحكيم مهنة المحاماة مرشحا فوق العادة لمنصب نقيب هيئة فاس

على غرار  باقي هيئات المحامين بجل المدن المغربية، تستعد هيئة المحامين بمدينة فاس في الأيام القليلة المقبلة  لإجراء انتخاباتها المهنية لاختيار نقيبها خلال الولاية المقبلة، والتي يبدو فيها النقيب السابق عبد الرحيم عبابو مرشحا قويا للعودة لمنصب نقيب  ممارسي مهنة النبلاء.

وحسب متتبعين لمطبخ المحاماة بمدينة فاس فإن  النقيب عبد الرحيم عبابو، يعتبر مرشح فوق العادة للظفر بمنصب نقيب المحامين بمدينة فاس، نظرا للشعبية الكبيرة  التي يحظى بها وسط أصحاب البذلة السوداء بالحاضرة الإدريسية، والاحترام الكبير الذي يتمتع به من طرف زملائه في المهنة وباقي المهن القضائية.

عبابو الذي يوصف برجل التوافقات وحكيم مهنة المحاماة، وحسب تصريحات عدد من المحامين بهيئة فاس، يظل مرشح قوي للظفر بمنصب نقيب المحامين، نظرا لتجربته السابقة في هذا المنصب، حين قاد الهيئة بكثير من الاقتدار وتمكن من لم شمل أصحاب البذلة السوداء ورد الاعتبار للمهنة.

ووفق ذات التصريحات فإن عبابو المعروف بحنكته القانونية،  وبالنزاهة والاقتدار في مختلف المهام التي تقلدها، يمتاز بمسار مهني ميزته الأساسية التفاني والإخلاص في الترافع عن القضايا العادلة سواء للمواطنين أو لزملائه في المهنة.

وتابعت ذات المصادر أن عبابو المهموم بقضايا مهنة المحاماة، هو من سيضيف لمنصب النقيب وليس العكس، على اعتبار أن تاريخ الرجل النضالي والحقوقي ومساره المهني يغنيه عن كل المناصب.

وتأكيدا لحجم الثقة والاحترام الذي يحظى به عبابو شرع عدد من المحامين بهيئة فاس في القيام بما يشبه الحملة الانتخابية ترويجا لترشيحه نقيبا للمحامين.

وفي هذا الصدد كتب المحامي الوزاني  بنعبد الله أحد الأسماء اللامعة في مهنة المحاماة محليا ووطنيا، على صفحته بفيسبوك قائلا: النقيب عبد الرحيم عبابو الرجل الذي تعرفنا عليه  ونحن طلبة ظهر المهراز وكان لنا شغف حضور مرافعاته ودفاعه المستميت عن الرفاق، الرجل الذي وجدناه ونحن ننتسب لمهنة المحاماة محاميا حقوقيا متواضعا خلوقا محبا للجميع لا يحمل بين طياته غير التقدير والاحترام للجميع.

 

وأضاف الوزاني ىبنعبد الله معددا مكارم الرجل وخصاله، قائلا :” الرجل الذي منحنا الفرصة وآمن بنا كشباب دون عقد أو تنمر وفسح لنا الطريق للتعبير عن شخصيتنا، الرجل الذي نتشرف به محاميا وحقوقيا ونقيبا مشرفا وخير معبر عن نبل المحاماة محليا وطنيا ودوليا..”

 

وعلى تدوينة الوزاني بعنبد الله علق المحامي الشاب بهيئة فاس جلال قصاب، قائلا:” انه مدرسة في كل شيء في الأخلاق والشرف ونكران الذات يحب الخير لغيره قبل نفسه منافح عن مهنته لا يمت بصلة لازدواجية الخطاب صاحب مواقف تابثة متاصل في كل شيء”.

جدير بالذكر أن النقيب عبد الرحيم عبابو إضافة للمكانة الخاصة التي يحظى بها وسط زملائه، يتمتع بكثير من الاحترام والتقدير في الأوساط السياسية والحقوقية والجمعوية بمدينة فاس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى