وطني

طلبة الطب يؤكدون أن مقاطعة الامتحانات بلغت 94 في المائة

وصلت نسبة مقاطعة طلبة الطب للامتحانات التي جرت أمس الأربعاء 26 ماي الجاري، 94 في المائة حسب ما كشف عنه بيان صادر عن اللجنة الوطنية لطلبة الطب، وذلك رغم إعلان الحكومة التراجع عن العقوبات وإلغاء نقطة الصفر.

وأعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب طب الأسنان والصيدلة عن مقاطعة امتحانات الأسدس الثاني للسنة الجامعية الحالية، بعد مقاطعتها الأسدس الأول، وذلك ردا على ما وصفوه « القرارات التعسفية » التي لم يتم التراجع عنها. منتقدين قول الحكومة بأنه سيتم التراجع عن القرارات بعد اجتياز الامتحانات ورفضهم حل مكاتب ومجالس الطلبة.

وقالت اللجنة السالفة إن ذلك يأتي “ردا على مجموع القرارات التعسفية التي لم يتم التراجع عنها ومواصلة الابتزاز عن طريقها”، وذلك في إشارة إلى كلام الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس الذي نقل شرط الحكومة التي ربطت إعادة البت قي العقوبات بمدى التفاعل مع اجتياز الامتحانات.

وتساءلت اللجنة عن “ما المقصود بالبت فيها بعد اجتياز الامتحانات؟” مستنكرا في الوقت ذاته استمرار “قرارات حل مكاتب ومجالس الطلبة، وكافة الاتهامات والتهديدات وحملات التشهير الإعلامية التي وجهها المسؤولون” وفق تعبيرهم.

وأكد طلبة الطب على “عدم رقي العرض الحكومي الأخير إلى مستوى تطلعاتهم خاصة بعد التراجعات العديدة التي شهدها الاجتماع الوزاري الأخير، ورفض التشبث غير المبرر بتواريخ الامتحانات وتقريرها بشكل أحادي بالرغم من عدم توفر الظروف البيداغوجية لإجرائها”.

 

كما أكدوا على نجاح مقاطعة الامتحانات في يومها الأول بنسبة نجاح 94 بالمئة بجميع كليات الطب والصيدلة العمومية بالمغرب. مذكرين أن هذه الدورة تعتبر الرابعة التي تبرمج خلال هذه السنة الجامعية وتقابل بقرار المقاطعة من طرف الطلبة.

 

 

 

 

 

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى