جهوي

طلبة الطب بفاس يؤكدون استمرار مقاطعتهم ونضالهم

لا يزال طلبة كليات الطب على امتداد ربوع المملكة يصرون على الاستمرار في احتجاجاتهم ضد وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ووزارة التعليم العالي، مؤكدين  متشبثين بملفهم المطلبي الذي سبق وقدموع للوزارتين، وعلى رأسه رفض تقليص سنوات الدراسة إلى 6 سنوات.

ورغم قرارات إدارات الكليات في حق عدد من الطلبة وتهديدها باتخاذ إجراءات تأذيبية، فإن الطلبة يصرون على الاستمرار في تنزيل برنامجهم النضالي حتى الاستجابة لملفهم المطلبي، وفي هذا الصدد عبر طلبة كلية الطب والصيدلة بفاس عن تضامهم الكامل والمطلق مع زملائهم الذين اتخذت في حقهم قرارات تأديبية وصفوها بـ”لعقابية” .

 

وقال مجلس طلبة كلية الطب بفاس في بلاغ  وصل “خبايا نيوز” نسخة منه، إن القرارات التأديبية الصادرة في حق زملائهم ممن تحملوا مسؤولية الدفاع عن رغبتهم جميعا في تحقيق تكوين أفضل والحفاظ على ما تبقى من الكلية العمومية، هي قرارت عقابية.

وكشف البلاغ أن أعضاء المجلس تداولوا في  تقييم الوضعية الحالية المحلية حول المجلس ووضعية الممثلين، مع مناقشة مجموعة من الاستقالات المحلية والوطنية، ومناقشة مقترحات الطلبة حول الخطوات القادمة وحول وضعية المجلس المحلي والممثلين.

وأكد مجلس طلبة الطب بفاس في بلاغه  عن رغبه الصادقة في الدفاع عن مصالح الطلبة، مشددا على أن هذا النضال المستمر يأتي من أجل الحفاظ على صحة المواطن المغربي وتحصين مستقبل الدراسات الطبية بالمغرب

وأشار المجلس إلى استمرار نضال طلبة كلية الطب والصيدلة بفاس،، واستمرار مقاطعتهم المفتوحة، داعيا جميع الطلبة للتحلي بأقصى درجات الوعي واعتماد الحوار كوسيلة لحفظ مصلحة الطالب والكلية العمومية والمواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى