وطني

ضعف شبكة الهاتف وصبيب الإنترنت بإقليم تاونات يصل البرلمان

تعاني عدة دواوير وجماعات قروية بإقليم تاونات، وخاصة بجماعة اخلالفة من ضعف أو غياب تغطية شبكة الهاتف النقال وصبيب الأنترنت، وفق ما كشف عنه سؤال برلماني موجه ، إلى الوزيرة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور،

وقال المستشار البرلماني عن الاتحاد الوطني للشغل بمجلس المستشارين، خالد السطي، إن ساكنة دواوير هجهوجة، وتيجدة، وعلاوة، وغيرها من الدواوير التابعة لجماعة اخلالفة بإقليم تاونات، تعاني من ضعف أو غياب تغطية الهاتف وصبيب الإنرتنت، وهو ما تضطر معه ساكنة هذه المناطق إلى التنقل لمناطق أخرى من أجل قضاء مصالحهم.

واعتبر النائب البرلماني خالد السطي، أن استمرار ذلك يناقض توجهات بلادنا التي تسعى إلى تعزيز تقليص الفوارق والتخفيف من معاناة ساكنة العالم القروي، كما جاء في تقرير النموذج التنموي الجديد.

وأشار السطي، إلى أن هذا الوضع يزيد من هشاشة هذه المناطق بإقليم تاونات وعزلتها، فضلا عن كونه يضرب في صميم العدالة المجالية والاجتماعية المنشودة.

وساءل النائب البرلماني بمجلس المستشارين، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، عن الإجراءات والتدابير المعتزم اتخاذها من أجل وضع حد لهذا الوضع، وضمان ولوج ساكنة دواوير إقليم تاونات لخدمات الهاتف والإنترنت ذات الجودة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى