غير مصنفة

صورة شلال متجمد ببولمان تغزو منصات التواصل الاجتماعي

تصدرت صورة شلال متجمد تم التقاطها من طرف أحد محترفي التصوير بإقليم بولمان (تصدرت) تدوينات نشطاء منصات التواصل الاجتماعي المغاربة والأجانب.

الصورة التي تم التقاطها بداية هذا الأسبوع تعود لشلال أكليد والذي بدا متجمدا بسبب الانخفاض الكبير في درجة الحرارة بإقليم بولمان ، بعد التساقطات الثلجية التي عرفها الإقليم مؤخرا .

وقام عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي المغاربة وبعضهم أجانب بنشر صورة الشلال المتجمد مرفوقة بعبارات الإعجاب والمدح والانبهار باللوحة التي امتزج فيها احترافية المصور وجمال الطبيعة.

وعلق رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني على صورة قائلا : “مياه وادي وشلال بمدينة ‎بولمان وشلالاته تجمدت تمامًا هذه الأيام بفعل انخفاض درجة الحرارة/البرودة إلى ما دون 15 درجة تحت الصفر. وتقع مدينة بولمان على بعد حوالي 100 كلم من مدينة ‎فاس.
وقد تكون المنطقة واحدة من أبرد المناطق في القارة الأفريقية”.

الصحفي بجريدة الصباح الأستاذ حميد الأبيض من جانبه نشر صورة الشلال على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك مرفوقة بتعليق قال فيه :” الشلالي المتجمد. هد الصورة ما هي من سيبيريا ولا من شي قرينة أخرى. هدي صورة رائعة من بولمان الإقليم الجميل. شلال اكليد وقد تجمدت مياهه بفعل البرودة في هذا الجو المتسم بانخفاض درجة الحرارة. الصورة بعدسة فهد بوتسرفين وأنا نقلتها من صفحة نادي تيشوكت للسياحة الجبلية. صراحة صورة فاتنة، والأجمل أنها قريبة منا هناك ببولمان، حيث الجمال أخاذ مما لا تراه الأعين في أبرد مدينة مغربية”.

فيما أجمع عدد من النشطاء على جمالية الصورة ، وغنى إقليم بولمان بالأماكن التي تستحق الزيارة خاصة بالنسبة لعشاق السياحة الجبلية والاستغوار ، مشددين على ضرورة النهوض بالبنية الطرقية للإقليم من أجل تشجيع السياح على زيارة المدينة.

جدير بالذكر أن الصورة التقطت من طرف المصور فهد بوتسرفين، وتم نشرها على صفحة نادي تيشوكت للسياحة الجبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى