جهوي

صفرو..برمجة392 مشروعًا في المرحلة الثالثة من برنامج،المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتكلفة قدرت بـ 149 مليون درهم،

تألق إقليم صفرو في الفترة من 2019 إلى 2023 بتنفيذ 155 مشروعًا تهدف إلى دعم صحة الأمهات والأطفال، مستلهمة من البرنامج الرابع لتعزيز الرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، وبلغت التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع ما يقارب 65 مليون درهم، وشهدت مشاركة مبادرة التنمية البشرية الوطنية بنسبة 99٪.

 

وخلال اللقاء الذي رأسه عامل الإقليم السيد عمر التويمي بنجلون، قدم سيد عادل زهيري، رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة صفرو، عرضًا تخليدًا للذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحت شعار “الألف يوم الأولى، أساس مستقبل أطفالنا”، حيث تم برمجة ما يصل إلى 392 مشروعًا وعملية في المرحلة الثالثة من البرنامج، بتكلفة قدرت بـ 149 مليون درهم، وشاركت المبادرة بنسبة 95٪ في هذه الجهود.

 

وفي إطار تعزيز صحة الأمهات والأطفال، قامت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتوفير تجهيزات طبية للمراكز الصحية في المناطق القروية ودور الأمومة، واقتناء تجهيزات سمعية وبصرية، وذلك لتعزيز الحملات التوعوية والتحسيسية بأهمية التنمية الطفولية المبكرة.

 

وأشار زهيري إلى تأهيل وتجهيز دور الأمومة في رباط الخير والمنزل وإيموزار كندر، ودعم الجمعيات المسيرة لها، وتنظيم الحملات التحسيسية بالتنسيق مع مصالح مندوبية الصحة، وذلك لتعزيز الرعاية الصحية للأمهات.

 

وفي كلمته بالمناسبة، أكد السيد عمر التويمي بنجلون على أهمية الاعتناء بالطفولة المبكرة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، مشيرًا إلى أهمية دور الأم في توفير الرعاية اللازمة خلال هذه الفترة الحاسمة.

 

وحث المسؤول الترابي على تعزيز التوعية بأهمية الفترة الأولى من حياة الطفل وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للأمهات، وأكد أن الاستثمار في هذه المرحلة يمثل حجر الزاوية في بناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

 

وأكدت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على أهمية دعم الرعاية الصحية للأمهات والأطفال، وساهمت في تحسين الولوج للخدمات الصحية وتنظيم حملات توعية حول صحة الأم والطفل، وتشجيع الرضاعة الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى