غير مصنفة

صعوبات تواجه المترشحين للبكالوريا أحرار مع تطبيق الهوية الرقمية الذي وضعته الوزارة للتسجيل

 

صعوبات كبيرة يواجهها الراغبون في اجتياز امتحان البكالوريا أحرار مع التطبيق الذي خصصته وزارته التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة كشرط أساسي للتسجيل في لوائح الراغبين في اجتياز البكالوريا أحرار.

ووضعت وزارة التربية الوطنية تحميل تطبيق“ الهوية الرقمية ”كشرط أساسي للتسجيل في بكالوريا أحرار لموسم 2023/2024، معتبرة ذلك خطوة ضرورية لإجراء الامتحانات.

وواجه عدد من المترشحين الكثير من المترشحين يعبرون عن صعوبة الولوج لهذا التطبيق  وبالتالي حرمانهم من التسجيل لاجتياز امتحان البكالوريا أحرار، حيث انتشرت  المترشحين على نطاق واسع بمنصات التواصل الاجتماعي

شكاوى المترشحين نقلتها البرلمانية النزهة اباكريم، عن حزب الاتحاد الاشتراكي، في سؤال كتابي موجه لوزير التربية الوطنية، حيث قالت إن عددا من المترشحات والمترشحين واجهتهم صعوبات في تجاوز بوابة هذا التطبيق لأجل متابعة باقي عمليات التسجيل، كما أن فئة أخرى اصطدمت بكون التطبيق لا يعمل بهواتفها المحمولة.

وأضافت البرلمانية الاتحادية أن الأمر يجعل عملية تسجيلهم“ غير ممكنة أو يضطرهم لشراء هواتف أخرى قد يتجاوز ثمنها قدراتهم المادية، أو البحث عن التطبيق في هاتف شخص آخر بغرض استعماله لتحميل الهوية الرقمية، الأمر الذي يعرض حماية وسرية معطياتهم الشخصية للضياع”.
وتساءلت البرلمانية عن قيام وزارة التربية الوطنية بتجربة جميع التطبيقات المدرجة على بوابة الوزارة والمخصصة لإيداع ترشيحات البكالوريا 2024 ، وعن التدابير الاستعجالية التي ستتخذها وزارته لأجل اعتماد حلول تقنية تيسر لجميع المترشحين والمترشحات إيداع الترشيحات عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

وسبق للوزراة من خلال بلاغ إخباري مؤرخ في 15-11-2023، أن كشفت أن عملية إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2024 عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، ستبتدئ يوم الأربعاء 15 نونبر 2023 إلى غاية يوم الجمعة 15 دجنبر 2023 كآخر أجل للترشيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى