غير مصنفة

شوكي: الحكومة أوفت بالتزماتها الاجتماعية رغم الضغوط المالية التي واجهتها

شوكي: الحكومة أوفت بالتزماتها الاجتماعية رغم الضغوط المالية التي واجهتها

عاد رئيس لجنة المالية بمجلس النواب والمنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة فاس مكناس، ليؤكد أن حكومة عزيز أخنوش حكومة اجتماعية عكس ما يروج عنها .

 

محمد شوكي، الذي يشغل أيضا مهمة عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، قال إن حكومة أخنوش ومنذ تنصيبها وجدت في طريقها عددا من العقبات والضغوط المالية الاستثنائية إلا أن ذلك لم يمنعها من الوفاء بالتزاماتها.

 

شوكي الذي كان يتحدث في ندوة نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني، أكد أن الحكومة تحملت ضغطا كبيرا بسبب التضخم المستورد الناتج عن الأوضاع الدولية المتقلبة دون المساس بمخصصات الدعم الاجتماعي.

 

وصار شوكي يعدد العقبات والتحديات التي واجهت حكومة أخنوش، فإضافة لملف التضخم الذي واجهته الحكومة بحكامة، قال شوكي إن حكومة أخنوش تحملت تبعات الجفاف، وسرعت من تدبير خطط تدبير الإجهاد المائي بتحلية مياه البحر، والربط المائي بين الأحواض، كما تحملت تبعات زلزال الحوز.

 

وأشار شوكي إلى أن الملفات السالفة الذكر والتي تتطلب اعتمادات مالية كبيرة لم تمنع الحكومة من العمل على التنزيل الجاد لدعائم الدولة الاجتماعية، مع بلوغ الدعم الاجتماعي المباشر الذي يهم 4 ملايين من الأسر المغربية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى