غير مصنفة

شهوة الخلود..نبيل بن عبد الله يتجه لقيادة التقدم والاشتراكية لولاية رابعة

أصبح في حكم المؤكد، أن نبيل بن عبد الله، سيقود حزب التقدم والاشتراكية لولاية رابعة، بعدما شرع مقربون منه في جمع التوقيعات لترشيحه لمنصب الأمين خلال المؤتمر 11 للحزب المقام بمدينة بوزنيقة .


وحسب بعض المؤتمرين الحاضرين ببوزنيقة، فإن نبيل بنعبد الله يتوجه وحيدا للترشح لقيادة الحزب خلال الفترة المقبلة في ظل غياب أي منافس حقيقي، ورفض بعض الأسماء الوازنة الترشح أمامه ومنافسته على منصب الأمانة العامة .


ووفق ذات المصادر فإن إيداع الترشيحات لمنصب الأمانة العامة، انتهى عند الساعة 12 زوالا، ولم يتقدم أي اسم لمنافسة بنعبد الله، الذي يبدو أنه سيكون مرشحا وحيدا للمنصب، وذلك رغم اللغط الذي سبق المؤتمر 11 ، بسبب نقطة الولاية الرابعة، التي كانت محط نقاش وجدال كبير في المؤتمرات الإقليمية.


ويرى معارضو نبيل بنعبد الله، أن المؤتمر 11 نظم على مقاس قيادة الحزب الحالية، ولإفراز نفس الوجوه التي كانت خلال الولاية السابقة سواء على مستوى المكتب السياسي أو اللجنة المركزية.

جدير بالذكر أنه وفي إطار السجال الذي عرفه الحزب الشيوعي بين نبيل بنعبد الله ومعارضيه من تيار (سنواصل الطريق) ، كانت المحكمة الابتدائية بالرباط قد أصدرت حكما قطعيا يلغي قرار طرد عدد من أعضاء التقدم والاشتراكية ، كان قد اتخذه المكتب السياسي للحزب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى