جهوي

شكاية على مكتب لفتيت تتهم رئيس جماعة قروية بإقليم تازة بإقصاء 5 دواوير من الطريق بسبب حسابات سياسية

اتهمت فعاليات مدنية وسياسية رئيس جماعة آيت سغروشن بإقليم تازة، بحرمان دواوير من الطريق والخدمات العامة بسبب حسابات سياسوية وانتخابية ضيقة.

الاتهامات الموجهة لرئيس الجماعة السالفة الذكر، نقلها المستشار عن المعارضة لحسن صبار إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ، عبر شكاية وجهها إليه.

وطالب لحسن صبار وزير الداخلية ، بالتدخل للحيلولة دون إقصاء مجموعة من الدواوير من الطريق المزمع تشيدها والتي ستربط مركز بوزملان بتاهلة.

واتهم المستشار المنتمي لحزب الاستقلال، (اتهم) رئيس جماعة آيت سغروشن، بمحاولة إقصاء خمسة دواوير من الطريق المزمع تشيدها على حساب مركزه الانتخابي.

كما اتهم المستشار ذاته رئيس جماعة آيت سغروشن، بووجيه مراسلة تحت عدد 189 إلى رئيس مجلس جهة فاس – مكناس، وذلك بشكل انفرادي وخلسة عن أعضاء المجلس الجماعي، يطلب من خلالها تشييد الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية 5401 والطريق الإقليمية رقم 5405 طولها 10 كلم مرورا بدوار آيت القج ودوار باب الكرمة وصولا إلى دوار تورثوت (مركزه الانتخابي)، منتهكا بذلك ما تم الاتفاق عليه في برنامج عمل الجماعة 2022-2027 المعدّ بمعية مختلف الشركاء من فعاليات المجتمع المدني والمصادق عليه من قبل المجلس الجماعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى