غير مصنفة

شبح العطش ينغص فرحة العيد عند ساكنة دواوير بجماعة الغوازي

تشكو مئات الأسر القاطنة بعدد من الدواوير التابعة للنفوذ الترابي لجماعة الغوازي بإقليم تاونات حرمانها من الحصول على ماء الشرب، في بالتزامن مع موجة الحرارة الكبيرة التي يعرفها الإقليم واقتراب عيد الأضحى.

وحسب شكايات متطابقة توصلت بها “خبايا نيوز” من ساكنة دواوير جماعة الغوازي، فإن ”سقايات” الماء الصالح للشرب، التي كانت تزود هذه الدواوير نضبت مياهها ما تسبب لساكنة هذا الحيز الجغرافي في معاناة جديدة.

ووفق ذات الشكايات فإن 14 دوارا من جماعة الغوازي لم تعد مربوطة بالماء الصالح للشرب، وهو ما أجبر المئات من ساكنة هذه الدواوير على قطع اكثر من 40 كلمترا ذهابا وإيابا من أجل الحصول على شربة ماء.

ودقت فعاليات مدنية بالجماعة ناقوس الخطر، بخصوص بأن تزداد أزمة العطش بجماعة الغوازي مع استمرار ارتفاع درجة الحرارة وتأثيرها على الفرشة المائية.

جدير بالذكر أن أزمة العطش مست الدواوير التالية، دوار اجنادرة،دوار اولاد سالم، دوار اولاد عامر ، دوار العنابرة ، دوار اولاد الطاهر ، دوار الزيازنة، دوار السخاسخة،دوار النواجي ، دوار المرابيح ، دوار العجاجرة(اولاد عيسى)،دوار النعيرات،دوار عين لعلك، دوار القرية بجانب العنابرة،ىدوار النوالة ، دوار اولاد حسون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى