غير مصنفة

سلطات أكدال تحرر شارع لالة مريم من قبضة الباعة المتجولين

نفذت السلطات المحلية بمقاطعة أكدال بمدينة فاس صباح اليوم الثلاثاء 30 ماي حملة موسعة لتحرير الملك العمومي من قبضة الباعة المتجولين على مستوى عدد من الشوارع والأزقة.


وشنت السلطات المحلية مدعومة بالقوات العمومية صباح اليوم حملة لتحرير الملك العمومي من الباعة المتجولين خاصة على مستوى شارع لالة مريم الذي يعرف انتشارا كبيرا للباعة الجائلين ، وهو ما كان موضوع شكايات من طرف فعاليات المجتمع المدني والساكنة وبعض أصحاب المحلات التجارية

.
وتراهن السلطات المحلية بمقاطعة أكدال على هذه الحملة من أجل رد الاعتبار للشوارع الرئيسية بمركز المدينة خاصة الشوارع التي تشكل شريان الرئيسي لمقاطعة أكدال، وكذلك تخليص هذه الشوارع من الفوضى التي تنعكس سلبا على انسيابية حركة مرور الراجلين والعربات .


الحملة وإن كانت خلفت غضبا عارما في صفوف الباعة المتجولين فإنها في المقابل، خلفت ارتياحا في صفوف أصحاب المحلات التجارية والمارة الذين ما فتئوا يشتكون من احتلال الباعة للأرصفة ودفعهم للمرور في الطريق مع ما يشكله ذلك من خطورة على سلامتهم .

جدير بالذكر أن شارع لالة مريم كان بؤرة سوداء فيما يخص احتلال الملك العمومي، وكان موضوع شكايات متكررة من طرف المواطنين وأصحاب المحلات التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى