غير مصنفة

ست أسماء مرشحة لخلافة أمكراز على رأس شبيبة البيجيدي

اختارت اللجنة المركزية لشبيبة حزب العدالة والتنمية 6 مرشحين لشغل منصب الكاتب الوطني للشبيبة خلال الولاية الانتدابية القادمة، خلفا لمحمد أمكراز الذي يقود الشبيبة منذ 2018.


وتم اختيار الأسماء الستة عبر الانتخاب السري صباح اليوم السبت ، حيث جاء عادل الصغير في المرتبة الأولى، ثم سعد حازم، وعبد الكريم الكعداوي ثالثا، وجاء رضا بوكمازي رابعا، وفي الرتبة الخامسة عمر الصنهاجي، وأخيرا خالد المودن.


وحسب القوانين الداخلية للحزب، فإن الأسماء الستة ستعرض على الأمانة العامة للحزب التي ستختار 3 منهم فقط، تعيدهم على مؤتمر الشبيبة الذي سيقوم بانتخاب كاتب عام جديد من بين هؤلاء الثلاثة.

أحد أعضاء اللجنة المركزية لشبية العدالة والتنمية أكد لـ “خبايا نيوز” أن عملية الاختيار مرت في أجواء ديمقراطية، مؤكدا أن رأس مال شبيبة البيجيدي هو التداول والاختيار الديمقراطي.

ووفق مصادر من داخل العدالة والتنمية ، فإن ابن حي سيدي بوجيدة بمدينة فاس عادل الصغير يظل المرشح الأبرز لقيادة شبيبة البيجيدي خلال الفترة القادمة، بالنظر إلى مساره النضالي داخل الحزب وتجربته السياسية، خاصة وأنه اشتغل إلى جانب عدد من وزراء الحزب خلال الفترة الممتدة من 2011 إلى 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى