غير مصنفة

سابقة.. مجلس مقاطعة المرينيين يضع اختلالات سوق حافة مولاي إدريس على مكتب الوالي زنيبر

راسل مجلس مقاطعة المرينيين، خلال بداية هذا الأسبوع ، والي جهة فاس-مكناس، عامل عمالة فاس سعيد زنيبر، قصد إثارة انتباهه لانتشار ظاهرة البناء العشوائي بسوق حافة مولاي إدريس، المنتمي جغرافيا لمقاطعة المرينيين بعمالة فاس.

الرسالة التي وجهها رئيس مقاطعة المرينيين، وبالضبط قسم التعمير الذي يرأسه النائب الأول هشام محبوب، التمس من خلالها تدخلا عاجلا لوالي الجهة، بسبب انتشار ظاهرة البناء العشوائي، ووجود مخالفات بناء، متمثلة في إضافة طوابق دون ترخيص.

كما سجل مجلس مقاطعة المرينيين، عبر نفس الرسالة التي وجهت لوالي الجهة تحت إشراف رئيس مجلس جماعة فاس عبد السلام البقالي، والتي اطلعت عليها “خبايا نيوز” ، قيام عدد من الأشخاص بالبناء في الملك العمومي، وإحداث محلات تجارية بدون سند قانوني.

وتاتي هذه الرسالة، حسب مجلس مقاطعة المرينيين، والتي يترأسها البامي خالد الحجوبي، في إطار الحرص واليقظة التي يعتمدها المجلس في الحد والتصدي لمخالقات البناء من حيث الرصد والتبليغ عنها في حينها،

والتمس رئيس مجلس مقاطعة المرينيين من الوالي زنيبر إعطاء تعليماته قصد التدخل لوضع حد للظاهرة التي أصبحت تؤثر على النسيج العمراني حسب نص المراسلة دائما.

من جانبها قامت “خبايا نيوز” ، بتتبع الموضوع ، حيث أكدت عدة مصادر ما جاء في مراسلة قسم التعمير بمقاطتة المرينيين، مشددة على أن السوق التابع لمقاطعة المرينيين، أصبح فعلا يعيش حالة من الفوضى والتسيب على المستوى العمراني.

وحسب ذات المصادر فإن عددا من الأشخاص استغلوا حالة التسيب، وغياب المسؤولين عن المراقبة، وقاموا بتشييد طوابق جديدة فوق محلاتهم، واستغلال أزقة السوق لتوسيع مساحة دكاكينهم.

وتساءلت مصادر الموقع عن أسباب عدم تدخل المسؤولين بالملحقة لوضع حد للظاهرة التي أصبحت تؤرق زوار السوق، وبعض التجار. الذين يرفضون خرق القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى