غير مصنفة

توقيع اتفاقية شراكة من أجل إحداث وحدة إنتاجية بسجن عين عائشة بإقليم تاونات لتشغيل السجناء

شهد السجن المحلي لعين عائشة بإقليم تاونات توقيع اتفاقية شراكة من أجل إحداث وحدة إنتاجية بهذه المؤسسة السجنية لتشغيل السجناء، وقعها ممثلون عن مجموعة من المؤسسات في مقدمتها المندوبية السامية لإدارة السجون وإعادة الإدماج ، ومؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء، والمجلس الإقليمي لمدينة تاونات.

وتأتي هذه الشراكة في إطار المقاربة الجديدة التي تنهجها إدارة السجون التي تراهن على تأهيل السجناء و إعادة إدماجهم في سوق الشغل ، بعد انتهاء أحكامهم.

المشروع الذي سيقام على قطعة أرضية بجانب المؤسسة السجنية السالفة الذكر والتي تكلف باقتنائها المجلس الإقليمي لتاونات، يعتبر الأول من نوعه على المستوى الوطني، وذلك عن طريق جلب شركة فيطو برود Phyto Prod التي تشتغل بتراب الاقليم في المجال الفلاحي والأعشاب الطبية والعطرية،وتشغل المئات من العمال.

وستقوم الشركة المذكورة بإنشاء هذا المشروع المهم، قصظ إعطاء للساكنة السجنية الفرصة كي تستفيد من الشغل وتساهم في التنمية ، وذلك باعتماد المقاربة الجديدة التي تستهدف السجين كإنسان يجب إعادة إدماجه في المجتمع ، بدل التركيز على العقوبة والجريمة التي ارتكبها هذا السجين.

وحسب مصادر محلية فقد حضر حفل التوقيع على الاتفاقية وكيل الملك بمحكمة تاونات ورؤساء الأجهزة الأمنية بالإقليم وأعضاء مجلسي النواب والمستشارين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى